رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

احتجاجات محدودة تعكر صفو «أوباما» أثناء أجازته

احتجاجات محدودة تعكر صفو «أوباما» أثناء أجازته

شئون دولية

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

احتجاجات محدودة تعكر صفو «أوباما» أثناء أجازته

رويترز: 29 ديسمبر 2013 02:55

عكر متظاهرون صفو أجازة الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي يقضيها في هاواي حين عرضوا شكاواهم من الطائرات بدون طيار وقضايا أخرى في منطقة احتجاج صغيرة بالقرب من المنزل الراقي الذي تستأجره أسرته.

 

وأثناء عودته في الصباح الباكر من صالة الألعاب الرياضية في قاعدة بحرية قريبة في هاواي مر موكب أوباما ببضع عشرات من المحتجين الذين رفعوا لافتات كان من بين ما كتب عليها "الطائرات بدون طيار: غير أخلاقية وغير مشروعة" و"أخرجوا القواعد الأمريكية" و"أغلقوا جوانتانامو الآن".. وعبر آخرون عن معارضتهم للأغذية المعدلة وراثيا.

 

وهذا ثاني يوم من الاحتجاجات السلمية التي تحاصر أوباما الذي يقضي أجازة لمدة أسبوعين في "كيلوا" مع زوجته ميشيل وابنتيه ماليا وساشا وأم زوجته ماريان روبنسون وكلبي الأسرة بو وصني.

 

وتظاهر قرابة 27 شخصًا يوم الجمعة ضد اتفاقية الشراكة التجارية لدول المحيط الهادي التي يجري التفاوض بشأنها بين الولايات المتحدة وعدة دول في أسيا وأمريكا الجنوبية.

 

ويقول معارضو هذه الاتفاقية إنها تكتب لمصلحة الشركات الكبرى متعددة الجنسيات.

 

وقال مايك هاسيل من (مجلس موف اون هونولولو) وهي إحدى المنظمات الناشطة "بخلاف تلويح الرئيس بعلامة الترحيب الودية المتعارف عليها في هاواي أثناء مرور موكبه لم نتلق أي رد رسمي من البيت الأبيض."

 

وقوبل أوباما بحرارة في هونولولو والمناطق المحيطة حيث ولد وقضى معظم فترة صباه.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان