رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

انطلاق مؤتمر "إحياء الروح الإسلامية" في كندا

انطلاق مؤتمر إحياء الروح الإسلامية في كندا

شئون دولية

الداعية عمرو خالد

انطلاق مؤتمر "إحياء الروح الإسلامية" في كندا

الأناضول 28 ديسمبر 2013 10:22

توافد الآلاف من المسلمين المقيمين في قارة أمريكا الشمالية، إلى مؤتمر "إحياء الروح الإسلامية 2013"، المقام في مدينة "تورنتو" الكندية.

 

وانطلقت فعاليات المؤتمر، اليوم، في مركز مؤتمرات مترو تورنتو، وتستمر حتى يوم غدٍ الأحد.

 

وحضر المؤتمر الآلاف من ممثلي جمعيات ومؤسسات وشركات إسلامية، في كندا والولايات المتحدة الأمريكية، كما اكتسب المؤتمر لمسات متنوعة، نتيجة استعراض الحاضرين لنماذج من ثقافاتهم المتباينة.

 

وشارك في المؤتمر دعاة مشهورون من العالم الإسلامي، فمن موريتانيا شارك "عبد الله بن بيه"، و"حبيب الجفري" من اليمن، و"عمرو خالد" و"طارق رمضان" من مصر، و"حسين نصر" و"دنيس سبيلبيرغ" و"جون إسبوسيتو" و"حمزة يوسف" من الولايات المتحدة الأمريكية، و"زاهر محمد" من بريطانيا، كما قدم الفنان المشهور "مسعود كورتيس" حفلة، خلال المهرجان.

وخصصت إدارة المؤتمر طابقاً من المبنى، كروضة لرعاية أطفال المشاركين، وذلك لتسهيل مشاركتهم، التي استمرت من الصباح وحتى المساء، تخللتها فترات استراحة قصيرة، كما وفرت الإدارة قسمًا لبيع وجبات الغذاء مختلفة الثقافات والأذواق، بما يتناسب مع اختلاف مشارب المشاركين، كما تم تخصيص مسجد يتسع لـ 5 آلاف شخص، وضم المهرجان أجنحة متعددة لبيع الكتب والمأكولات، والإكسسوارات.

من جانبها أفادت منسقة المؤتمر "فريحة أحمد"، أنه ينظم للمرة الثانية عشر على التوالي، وأنه انطلق أول مرة عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر، بمبادرة من شباب مسلمين، وأنه تنامى خلال السنوات الاثني عشرة الماضية، موضحةً أن عدد الزوار بلغ 25 ألفًا العام الماضي، ومعربةً عن أملها في أن يشهد مزيداً من الإقبال العام الحالي.

 

اقرأ أيضا

الضوابط الشرعية للإعلام.. مؤتمر بـ "الجامعات الإسلامية

افتتاح المؤتمر العالمي الثالث للإعلام الإسلامي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان