رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

استقالة ثلاثة برلمانيين من الحزب الحاكم في تركيا

استقالة ثلاثة برلمانيين من الحزب الحاكم في تركيا

شئون دولية

الحزب الحاكم في تركيا

استقالة ثلاثة برلمانيين من الحزب الحاكم في تركيا

أحمد جمال - وكالات 27 ديسمبر 2013 16:00

شهد حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عدة استقالات في صفوف نوابه على خلفية التحقيقات الجارية في قضايا الفساد، كان أولها استقالة "إدريس بال" النائب عن مدينة كوتاهيا، ثم استقالة "هاكان شكور" نائب إسطنبول، ثم استقالة نائب مدينة أوردو "إدريس نعيم شاهين"، بالإضافة إلى غوناي وزير السياحة والثقافة السابق.

وقررت اللجنة التنفيذية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، إحالة ثلاثة نواب إلى اللجنة التأديبية، فيما استقال أحد هؤلاء النواب على خلفية التحقيقات الجارية حول الفساد.

 

 وذكرت مصادر إعلامية، أن اللجنة التنفيذية لحزب العدالة والتنمية، قررت في اجتماعها الذي ترأسه رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إحالة النواب الثلاثة "ارطغرل غوناي" عن مدينة أوردو و"أردال كالكان" عن مدينة إزمير و"خلوق أوزدالغا" عن مدينة أنقرة إلى لجنة تأديبية.

 

ويعود هذا القرار إلى انتقاداتهم بأسلوب شديد اللهجة وإدلائهم بتصريحات تسيء للحكومة وعدم الالتزام بالانضباط الحزبي الذي يتعارض مع مبادئه الأساسية وخاصة بعد التحقيق في قضايا الفساد، حسب المصدر.

 

 في غضون ذلك، تقدم نائب مدينة إزمير "كالكان" باستقالته، عقب هذا القرار، وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد شدد يوم الأربعاء، على أن حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه "لن يتسامح مع الفساد"، بعد استقالة ثلاثة وزراء، فيما يتصل بتحقيق في فساد.

 

 يشار إلى أن حكومة أردوغان أصبحت مهددة بالانهيار بعد استقالة وزراء الداخلية والاقتصاد والبيئة يوم الأربعاء على خلفية مزاعم بشأن تورط أبنائهم في فضيحة فساد تهز تركيا، فيما أجرى أردوغان تعديلاً وزاريًا واسعًا شمل 10 وزراء.

 

اقرأ أيضًا

أردوغان: تركيا تتعرض "للعبة قذرة"

استقالة وزيرين فى تركيا بسبب الفساد

تركيا تعتقل 24 شخصًا في قضايا فساد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان