رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصليب الأحمر يعثر على أربعين جثة بأفريقيا الوسطى

 الصليب الأحمر يعثر على أربعين جثة بأفريقيا الوسطى

شئون دولية

العثور على جثث في افريقيا الوسطى

الصليب الأحمر يعثر على أربعين جثة بأفريقيا الوسطى

وكالات 27 ديسمبر 2013 05:45

 قال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ديفيد بيار ماركيه : إنه منذ أمس الأربعاء تم حتى الآن جمع 40 جثة وتقديم إسعافات أولية إلى 60 جريحا .

 وأضاف ماركيه إن 60 جثة أخرى عثر عليها في 23 ديسمبر في بانغي , وأن اللجنة لا تملك حتى الآن حصيلة كاملة بالقتلى الذين تم إحصاؤهم منذ اندلاع أعمال العنف في الخامس من ديسمبر .

وفي مارس/ آذار الماضي، انحدرت أفريقيا الوسطى -الغنية بثروتها المعدنية- إلى دوامة جديدة من العنف، وشهدت حالة من الفوضى والاضطرابات بعد أن أطاح مسلحو مجموعة "سيليكا" الإسلامية بالرئيس فرانسوا بوزيز، وهو مسيحي جاء إلى السلطة عبر انقلاب عام 2003.

 

وتطور الأمر إلى اشتباكات طائفية بين سكان مسلمين ومسيحيين، شارك فيها كل من مسلحي "سيليكا"، و"مناهضو بالاكا" (المسيحيين)، ما أسقط 600 قتيل خلال الأسبوعين الماضيين، وفقا لتقديرات وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة، أدت الاضطرابات إلى نزوح قرابة 400 ألف شخص يشكلون نحو 10% من سكان جمهورية أفريقيا الوسطى البالغ عددهم 4.6 مليون شخص، ولجأ هؤلاء إلى المراكز الدينية والمدارس والمستشفيات أو حتى الأدغال في جميع أنحاء البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان