رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسرائيل تنصب القبة الحديدية ببئر السبع

إسرائيل تنصب القبة الحديدية ببئر السبع

شئون دولية

القبة الحديدية

ومستوطنتين قرب قطاع غزة

إسرائيل تنصب القبة الحديدية ببئر السبع

الأناضول: 26 ديسمبر 2013 05:04

أعاد الجيش الإسرائيلى، يوم أمس الأربعاء، نصب منظومة دفاعه الصاروخى المعروفة باسم "القبة الحديدية" فى مدينة بئر السبع، جنوبى إسرائيل، ومستوطنتى "نتيفوت" و"سديروت" القريبة من قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلى، فجر الخميس، إن "سلاح الجو الإسرائيلى نشر بطارية للقبة الحديدية فى مدينة بئر السبع خشية من استهداف المدينة بالصواريخ المقبلة من غزة".

 

وأضافت الإذاعة أن الجيش الإسرائيلى عزز قواته عند الحدود مع قطاع غزة، ونصب بطاريتين من منظومة القبة الحديدية الدفاعية فى مستوطنتى "نتيفوت" و"سديروت" القريبتين من قطاع غزة، تحسبا لتطور الأحداث مع قطاع غزة.

 

وجاء نصب منظومة القبة الحديدة إثر اجتماع عقده المجلس الأمنى الإسرائيلى المصغر (الكبينت)، أمس الأربعاء، بشكل طارئ لتدارس ما وصفته إذاعة الجيش من تطورات أمنية خطيرة قطاع غزة.

 

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية، عصر الثلاثاء الماضى، وفاة مواطن إسرائيلى يعمل لدى الجيش الإسرائيلى، متأثراً بجروح أصيب بها إثر إطلاق النار عليه من قبل قناص فلسطينى قرب مستوطنة "ناحل عوز" المحاذية للحدود مع قطاع غزة، وهو ما لم تعلن أية جهة فلسطينية مسئوليتها عنه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان