رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 5 من قوات حفظ السلام الإفريقية في إفريقيا الوسطى

مقتل 5 من قوات حفظ السلام الإفريقية في إفريقيا الوسطى

شئون دولية

مسلحين في أفريقيا الوسطى-ارشيف

مقتل 5 من قوات حفظ السلام الإفريقية في إفريقيا الوسطى

الأناضول 25 ديسمبر 2013 20:24

قتل خمسة من عناصر قوات حفظ السلام، التابعين للاتحاد الإفريقي، اليوم الأربعاء، في إفريقيا الوسطى، في كمين نصبه مسلحون قرب العاصمة بانغي، بحسب مصادر عسكرية وطبية.

 

وأفادت المصادر بأن الجنود تعرضوا لكمين من قبل ميليشيا مسيحية محلية تعرف بـ"مناهضي بالاكا"، فيما لم تحدد جنسيات الجنود القتلى، مشيرة إلى أن أحدهم هو قائد المجموعة، وآخر برتبة ملازم، والبقية برتب أقل.

 

وأضافت أنه تم نقل جثث الجنود إلى مستشفى محلي في بانغي، فيما تقوم قوات أخرى تابعة لقوات حفظ السلام الإفريقية بالبحث عن الجناة.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى بأن "ثلاث جثث من قوات حفظ السلام التشادية" وصلت المستشفى.

 

كان انفجار ضخم قد هز منطقة فندق "ليدجر" في بانغي، اليوم الأربعاء، مما أدى إلى محاصرة عدد من الأشخاص داخل الفندق، بينهم صحفيون، كما أدى الانفجار إلى ارتباك شديد بالمنطقة في حركة السيارات.

 

وفي حادث منفصل، قتل أربعة أشخاص اليوم عندما فتح مسلحون يشتبه في انتمائهم لميليشيات "سيليكا" النار على مصلين خلال حضورهم لقداس عيد الميلاد في كنيسة القديس "تشارلز وانغا" الكاثوليكية قرب العاصمة بانغي.

 

وفي مارس الماضي، انحدرت إفريقيا الوسطى - الغنية بثروتها المعدنية - إلى دوامة جديدة من العنف، وشهدت حالة من الفوضى والاضطرابات بعد أن أطاح مسلحو مجموعة "سيليكا" الإسلامية بالرئيس فرانسوا بوزيز، وهو مسيحي جاء إلى السلطة عبر انقلاب عام 2003.

 

وتطور الأمر إلى اشتباكات طائفية بين سكان مسلمين ومسيحيين، شارك فيها ميليشيات "سيليكا" (المسلمون) ومسلحو "مناهضو بالاكا" (المسيحيون)، ما أسقط 600 قتيل خلال الأسبوعين الماضيين، وفقًا لتقديرات وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

وفي تقرير صدر الأسبوع الماضي، اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الميليشيات المسيحية بارتكاب "جرائم وحشية" ضد مسلمين بجمهورية إفريقيا الوسطى، وذلك حسبما جاء في التقرير الذي خلص إلى أن "مناهضي بالاكا"، قتلوا عدة مئات من المسلمين، وأحرقوا منازلهم وسرقوا مواشيهم.

 

ويوم الجمعة الماضي، قتل أكثر من 29 شخصًا من المسلمين عندما هاجمت ميليشيا مسيحية حيًا تقطنه أغلبية مسلمة على بعد 5 كم من العاصمة بانغي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان