رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لانزي: "اليأس" يسيطر على جنوب السودان

لانزي: اليأس يسيطر على جنوب السودان

شئون دولية

العنف فى جنوب السودان

لانزي: "اليأس" يسيطر على جنوب السودان

وكالات 23 ديسمبر 2013 09:58

قال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة بجنوب السودان توبي لانزي "إن ثمة أجواء من الخوف واليأس يسيطران على جنوب السودان"، وسط ازدياد حدة العنف، وذلك في الوقت الذي وجهت فيه بعثة الأمم المتحدة العاملة هناك نداء إلى الأطراف السياسية المتناحرة من أجل التوصل إلى هدنة، والاتفاق على إجراء مفاوضات مفتوحة. 


وتحدث لانزير، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم، عن عمليات "الإعدام" التي تتم بدون محاكمات في "بور"، عاصمة ولاية "جونقلي"، المضطربة التي سقطت في أيدي القوات الموالية لنائب رئيس جنوب السودان السابق رياك مشار. 


وأشار المنسق الأممي إلى أن العديد من المواطنين يحتمون في الملاجئ التابعة للأمم المتحدة وسط تدهور الوضع الأمني في البلاد، كما أن البعض منهم يختبئون في الأدغال"، معبرا عن مخاوف من أن تشهد الأيام المقبلة نزوحا لعشرات الآلاف من السكان.

 

 وقد اندلعت معارك بين القوات الحكومية التابعة لرئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، والأخرى الموالية لنائبه السابق، فيما تواصلت جهود المجتمع الدولي لاحتوائها خوفا من نذر حرب أهلية، حيث أسفرت هذه المعارك منذ 15 ديسمبر الجاري عن سقوط 500 قتيل على الأقل في العاصمة جوبا وحدها، ونزوح الآلاف في جميع أنحاء البلاد، وذلك حسب حصيلة أولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان