رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بلقاء وزيرين لقطر والإمارات.. الصين تدخل على خط الأزمة الخليجية

بلقاء وزيرين لقطر والإمارات.. الصين تدخل على خط الأزمة الخليجية

شئون دولية

لقاء وزير الخارجية الصيني مع الوزير الإماراتي سلطان الجابر

بلقاء وزيرين لقطر والإمارات.. الصين تدخل على خط الأزمة الخليجية

مصر العربية 20 يوليو 2017 15:28

التقى وزير خارجية قطر "شيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني" اليوم الخميس عددًا من المسؤولين الصينيين خلال زيارته لبكين بعد يوم واحد من لقاءٍ جمع وزير الخارجية الصيني "وانج يى" بوزير الدولة الإماراتي سلطان أحمد الجابر، وسط مساعي بكين لرأب الصدع بين الدول الخليجية.


وقالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس إن الوزير "وانج يى" دعا خلال لقاء نظيره القطرى الشيخ عبد الرحمن، لمحاربة الإرهاب والحفاظ على استقرار الخليج، وتعزيز الوحدة بين أعضاء مجلس التعاون الخليجى.


واجتمع الوزير القطري بعدد من المسئولين الصينيين بينهم مستشار للرئيس "شي".
ويأتي اللقاء بعد ساعات من اجتماع عقده وزير الخارجية الصيني مع وزير الدولة الإماراتي سلطان أحمد الجابر في الصين أمس الأربعاء.


وبحسب وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» اليوم الخميس فإن الصين تريد القيام بدور بناء في تخفيف التوترات في الخليج، آملةً بتسوية الأزمة بين الدول الأربع وقطر «بشكل مناسب».


وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال لقاء الجابر إن «الصين واثقة بأن بلدان الخليج لديها الحكمة لحل خلافاتها، وأنها تريد القيام بدور بناء في تخفيف التوترات بناء على رغبة الأطراف الاقليمية»، مؤكداً أن بلاده «صديق جيد لدول الخليج»، ومعبراً عن أمله بـ «تسوية الأزمة الحالية في الخليج بشكل مناسب».


وأضاف أن «الصين تدعم مبدأ حل الأزمة عبر الوسائل السياسية والدبلوماسية ويتعين على جميع الأطراف الوفاء بمسؤولياتهم»، مشيراً إلى أن «الأزمة ينبغي حلها من خلال إطار عمل مجلس دول التعاون الخليجي وعلى الدول الخارجية أن تؤدى دوراً بناء في الأزمة».

 

وقال خبير صيني إن الأزمة سوف تشهد انفراجه قريبا جدا، بعد لقاء الوزير بالمسئولين القطري والإماراتي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان