رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ألمانيا: وصلتنا معلومات عن هجوم حي السفارات في كابل قبل وقوعه

ألمانيا: وصلتنا معلومات عن هجوم حي السفارات في كابل قبل وقوعه

شئون دولية

هجوم في كابل

ألمانيا: وصلتنا معلومات عن هجوم حي السفارات في كابل قبل وقوعه

وكالات 01 يوليو 2017 15:00

أكَّد تلفزيون "تولو" الأفغاني أنَّ جهات استخباراتية حذَّرت البعثة الدبلوماسية الألمانية في العاصمة كابل، من هجوم "وشيك" قبيل الهجوم الذي استهدف حي السفارات نهاية مايو الماضي مخلفًا مئات القتلى والجرحى.

وقالت القناة التلفزيونية، حسب "الأناضول"، اليوم السبت، إنَّ التحذير ورد قبل نحو ستة أيام من الهجوم الذي استهدف حي السفارات وأسفر عن مقتل نحو 180 شخصًا.

وجاء تأكيد "تولو" بمعرفة البعثة الألمانية بالتفجير قبل وقوعه، عقب يوم من كشف وزارة الخارجية الألمانية عن تلقي أجهزة استخبارات "لم تحددها" معلومات تفيد بإمكانية استهداف السفارة في العاصمة الأفغانية.

وفي تصريحات لوسائل إعلام محلية، قال توماس سكافر المتحدث باسم الخارجية في برلين، أمس الجمعة، إنَّ أجهزة الاستخبارات في بلاده كانت تعرف أنَ السفارة في منطقة الاستهداف منذ أشهر.

وأضاف وفق قناة "دويتشه فيله"، أنَّ أجهزة استخبارات متعددة حذَّرت برلين من هجوم وشيك في المنطقة التي تتواجد فيها السفارة، وأنَّه تمَّ إرسال ثلاثة تقارير إلى أجهزة الاستخبارات الألمانية تحذِّر من الهجوم قبل نحو ستة أيام من التفجير.

وتابع: "المعلومات التي وصلت برلين كانت محددةً، إذ أبلغت أجهزة الاستخبارات البعثة الدبلوماسية الألمانية في كابل بأنَّ الهجوم سيتم بواسطة شاحنة محملة بمتفجرات ستستهدف السفارة".

وقبل الهجوم، تمَّ إجلاء عدد كبير من موظفي السفارة الألمانية، كما تمَّ إخلاء العديد من أجزاء مبنى السفارة.

وفي 31 مايو الماضي، استهدف تفجير منطقة وزير أكبر خان، القريبة من مقار عدة سفارات أجنبية، ومكاتب حكومية في العاصمة كابل، ما أسفر عن مقتل نحو 180 شخصًا وإصابة نحو 450 آخرين.

وبحسب وزارة الداخلية الأفغانية، وقع الهجوم بواسطة زرع عبوة ناسفة في سيارة كانت تستخدم لنقل المياه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان