رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لافروف يستبعد تحالفًا أمريكيًّا صينيًّا ضد بلاده

لافروف يستبعد تحالفًا أمريكيًّا صينيًّا ضد بلاده

شئون دولية

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

لافروف يستبعد تحالفًا أمريكيًّا صينيًّا ضد بلاده

وكالات 01 يوليو 2017 01:43

استبعد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على التحالف مع الصين ضد بلاده.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية الخاصة عن لافروف قوله، في تصريحات خلال مشاركته في منتدى سياسي دولي بالعاصمة موسكو، حسب "الأناضول"، الجمعة، إنَّ روسيا والولايات المتحدة والصين لا تزال الدول المؤثّرة في الشؤون الدولية والاقتصاد العالمي.

وأضاف خلال فعاليات المنتدى، الذي يحتفل بذكرى وزير الخارجية رئيس الوزراء الراحل يفجيني بريماكوف، تحت عنوان "قراءات بريماكوف"، أنَّ الدول الثلاث هي التي تساعد مجتمعة في تخطي التحديات العالمية.

وأشار     إلى أنَّه لا يتوقع سيناريو تتحالف من خلاله الولايات المتحدة والصين ضد روسيا، أو روسيا والصين ضدّ الولايات المتحدة.

وبالنسبة للوزير الروسي، فإنَّ علاقة بلاده بواشنطن أصبحت قضية حاسمة لدى دول العالم والمجتمع الدولي، على خلفية التقارب القائم بين البلدين بشأن العديد من القضايا الهامّة، بينها الاستقرار الاستراتيجي والأزمات الإقليمية.

ولفت لافروف إلى أنَّ معظم الدول تشعر بالقلق حيال غرابة الوضع الحالي الذي وصلت إليه العلاقات الأمريكية الروسية.

وأشار إلى أنَّ الاجتماع المقرّر خلال قمة مجموعة "العشرين" بمدينة هامبورج الألمانية، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، سيوضّح آفاق العلاقات الثنائية.

وأمس الأول الخميس، أعلن البيت الأبيض أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيتلقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة على مستوى قادة مجموعة العشرين "G20"، التي تستضيفها مدينة هامبور[ الألمانية يومي الجمعة والسبت المقبلين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان