رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فرنسا تطالب بمحاسبة المسؤولين عن الهجوم الكيماوي في "خان شيخون" السورية

فرنسا تطالب بمحاسبة المسؤولين عن الهجوم الكيماوي في خان شيخون السورية

شئون دولية

الهجوم الكيماوي على "خان شيخون" -أرشيفية

فرنسا تطالب بمحاسبة المسؤولين عن الهجوم الكيماوي في "خان شيخون" السورية

وكالات ـ الأناضول 30 يونيو 2017 23:19

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة، منظمة حظر الأسلحة الكيماوية بمحاسبة المسؤولين عن الهجوم الكيماوي الذي تعرضت له مدينة خان شيخون، في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا في أبريل الماضي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية الفرنسية، على خلفية تأكيد منظمة حظر الأسلحة، في وقت سابق من اليوم، تعرض خان شيخون، لهجوم بغاز السارين، في 4 أبريل الماضي.

وقال البيان إنه تم التأكد من "استخدام غاز السارين بشكل لا لبس فيه"، وأنه ينبغي لأعضاء المنظمة الدولية التحرك فورا في ضوء النتائج التي تم التوصل إليها.

وتابع: "ينبغي محاسبة المسؤولين عن هذه الوحشية وعن الهجمات الكيماوية الأخرى أمام القانون. على أعضاء منظمة حظر الأسلحة تحمل مسؤولياتهم والتنديد بهذا الخرق غير المقبول بأشد أنواعه".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية، في تقرير نشرته اليوم، إن الأبحاث والتحاليل أكّدت استخدام غاز السارين في الهجوم الذي تعرضت له خان شيخون قبل شهرين.

وفي 4 أبريل الماضي، قتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال في هجوم بالأسلحة الكيمياوية شنته طائرات النظام على "خان شيخون"، وسط إدانات دولية واسعة.

وردًا على الحادث وبعد ثلاثة أيام من وقوعه، هاجمت الولايات المتحدة الأمريكية بصواريخ عابرة من طراز "توماهوك"، قاعدة "الشعيرات" الجوية في محافظة حمص (وسط)، مستهدفة طائرات للنظام ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان