رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

روسيا تعلق مساهمتها ماليا في "مجلس أوروبا"

روسيا تعلق مساهمتها ماليا في مجلس أوروبا

شئون دولية

رهن لافروف عودة المساهمة بمنح النواب الروس حق التصويت

روسيا تعلق مساهمتها ماليا في "مجلس أوروبا"

وكالات ـ الأناضول 30 يونيو 2017 20:29

أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، أنها علقت مساهمتها في ميزانية مؤسسة مجلس أوروبا المعنية بحقوق الإنسان، في أحدث حلقات التوتر بين الجانبين.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن الوزير سيرجي لافروف أبلغ في اتصال هاتفي رئيس مجلس تورنبيون ياغلاند بالقرار، واشترط استعادة كامل حقوق البعثة الروسية في المؤسسة لعودة المساهمة، وفق "سكاي نيوز عربية" نقلا عن وكالة "فرانس برس".

 

وكان المجلس ومقر ستراسبورج (فرنسا) حرم 18 نائبا روسيا من الحق في التصويت منذ أبريل 2014، وذلك في إطار العقوبات التي فرضت على بلادهم إثر ضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

 

وقال دانييل هولجن المتحدث باسم ياجلاند إن "سيرجي لافروف أبلغ الأمين العام هذا الصباح. الأمين العام يدرس تداعيات هذا القرار وسيبحثها مع لجنة الوزراء الأسبوع المقبل".

 

وفي بيان آخر نددت الخارجية الروسية بـ" تدهور الوضع" داخل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وبما أسمته "حملة الاضطهاد المحمومة" التي تستهدف نواب دول أخرى تسعى لتطبيع علاقاتها مع روسيا.

 

ولا تملك الجمعية البرلمانية للمجلس سلطة تشريعية، لكنها تعمل على دفع الحوار خصوصا في قضايا الديموقراطية وحقوق الإنسان، وتضم 318 نائبا من برلمانات 47 دولة أعضاء في مجلس أوروبا وتجتمع أربع مرات سنويا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان