رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية في كوسوفو

إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية في كوسوفو

شئون دولية

انتخابات

إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية في كوسوفو

وكالات 29 يونيو 2017 22:17

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في كوسوفو، اليوم الخميس، النتائج النهائية للانتخابات العامة المبكرة، التي جرت في 11 يونيو الجاري.

وحسب "الأناضول"، عقدت رئيسة اللجنة "فالديتا داكا" مؤتمرًا صحفيًّا اليوم للإعلان عن النتائج النهائية غير الرسمية.

ووفق تلك النتائج، حلَّ تحالف "بان" بقيادة الحزب الديمقراطي الكوسوفي، وتحالف "من أجل مستقبل كوسوفو"، ومبادرة "من أجل كوسوفو"، في المرتبة الأولى بحصوله على 33,74% من أصوات الناخبين، ما يعني حصده 39 مقعدًا من أصل 120 إجمالي مقاعد البرلمان.

وفي المرتبة الثانية، جاءت حركة "اتخذ قرارك بنفسك" بحصدها 27,49% من الأصوات، وبالتالي الفوز بـ32 مقعدًا، فيما تلاها التحالف المشكل من حزب "الاتحاد الديمقراطي الكوسوفي" و"تحالف كوسوفو الجديدة"، وحزب "البديل" بـ25,53% من الأصوات تعادل 29 مقعدًا.

أمَّا "القائمة الصربية" فحصلت على 6,12% من الأصوات، وتمكَّنت من الفوز بتسعة مقاعد، فيما فاز "الحزب الديمقراطي التركي الكوسفوي" بمقعدين، وأخيرًا "الحزب الليبرالي الصربي" بمقعد وحيد، فيما هناك ثمانية مقاعد مخصصة للأقليات.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 41,30% وفق المعطيات غير الرسمية.

وحدَّد الرئيس الكوسوفي هاشم ثاتشي، 11 يونيو الجاري، موعدًا لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، وذلك بعد تصويت نواب البرلمان لصالح حجب الثقة عن الحكومة الائتلافية.

وجاء قرار ثاتشي، عقب اجتماع عقده مع الزعماء السياسيين، أسفر عن قرار بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة عن موعدها الذي كان مقررًا له عام 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان