رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عراقيل حكومية تمنع إيصال المساعدات الإنسانية للنازحين بجنوب السودان

عراقيل حكومية تمنع إيصال المساعدات الإنسانية للنازحين بجنوب السودان

شئون دولية

نازحون بجنوب السودان

الأمم المتحدة:

عراقيل حكومية تمنع إيصال المساعدات الإنسانية للنازحين بجنوب السودان

وكالات 29 يونيو 2017 19:43

أكَّدت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أنَّ منظمات إغاثية دولية تواجه عراقيل أمنية حكومية تمنعها من إيصال المساعدات الإنسانية لأكثر من 30 ألف نازح في معسكر لويلو جنوبي دولة جنوب السودان.

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، في بيانٍ أوردته "الأناضول"، أنَّ منظمات إغاثة إنسانية لم تتمكن من إيصال المساعدات للنازحين في المعسكر جنوب غرب مدينة "كيجي كيجي"، بعد رفض جهات أمنية تابعة لحكومة جوبا السماح بذلك، منذ مايو الماضي.

وأضاف المكتب أنَّ قافلةً محملةً بالمساعدات الإنسانية فشلت في الوصول إلى منطقة "كيجي كيجي"، في 20 يونيو الجاري.

وأشار إلى أنَّ الشركاء في المجال الإنساني يبذلون قصارى جهدهم لإيصال المساعدات العاجلة للنازحين، مؤكِّدًا أنَّ هناك محاولات تقوم بها جهات عليا في تلك المنظمات مع السلطات الحكومية للموافقة على إيصال المساعدات.

ولم تعلق السلطات في جنوب السودان حول تصريحات المكتب الأممي، إلا أنَّ رئيس البلاد سلفاكير ميارديت أكَّد - في عدة مناسبات - ضرورة إيجاد تعاون بين الجهات الأمنية ومنظمات الغوث الدولية، وتسهيل مهمة هذه المنظمات في إيصال المساعدات للمتضررين من الحرب وأزمة نقص الغذاء.

ومنذ منتصف ديسمبر 2013، تعاني دولة جنوب السودان، التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء شعبي في العام 2011، من حرب أهلية بين القوات الحكومية وقوات المعارضة، أسفرت عن سقوط مئات القتلى وشردت عشرات الآلاف، ولم يفلح اتفاق سلام، أبرم في أغسطس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان