رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد اتهامه بالتحرش الجنسي.. محكمة أسترالية تستدعي وزير مالية الفاتيكان لمقاضاته

بعد اتهامه بالتحرش الجنسي.. محكمة أسترالية تستدعي وزير مالية الفاتيكان لمقاضاته

شئون دولية

الكاردينال الأسترالي جورج بيل -أرشيفية

بعد اتهامه بالتحرش الجنسي.. محكمة أسترالية تستدعي وزير مالية الفاتيكان لمقاضاته

وكالات ـ الأناضول 29 يونيو 2017 14:10

استدعت محكمة استرالية وزير مالية الفاتيكان الكاردينال الأسترالي جورج بيل، لمقاضاته بتهمة التحرش الجنسي بأكثر من طفل في البلاد عام 1970، وذلك بناء على شكاوى تقدم بها عدد من الضحايا.

وقال نائب رئيس شرطة ولاية فيكتوريا الأسترالية شاين باتون، في تصريح صحفي، إنه تم استدعاء بيل إلى المحكمة بتهمة التحرش الجنسي بعدد من الأطفال أثناء عمله في مدينة بالارات عام 1970.

وأوضح باتون أن هناك أكثر من شكوى بحق وزير مالية الفاتيكان الكاردينال بيل، ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة في مدينة ملبورن - عاصمة ولاية فيكتوريا - يوم 18 يوليو المقبل.

وكانت شرطة فيكتوريا بدأت في مايو الماضي، تحقيقًا حول ادعاءات التحرش الجنسي بناء على توصية من النيابة العامة.

وقالت الشرطة إن رجلين في الأربعينات تقدما بشكوى ضد الكاردينال بيل، الذي نفى بدوره الاتهامات عبر بيان أصدرته الأبرشية الكاثوليكية في سيدني، وقال إنه سيعود إلى أستراليا في أسرع وقت لتبرئة نفسه.

وشغل بيل منصب رئيس الأساقفة السابق في ملبورن ثم سيدني في الفترة ما بين عامي 1996 و2014، واعترف العام الماضي بأن الكنيسة الكاثوليكية ارتكبت أخطاء جسيمة حينما تغاضت عن تحرش كهنة جنسياً بآلاف الأطفال.

وخلال حديثه للأناضول رحّب "فيل ناجل"(51 عامًا)، أحد ضحايا التحرش الجنسي من قبل الكهنة، باستدعاء المحكمة للكاردينال بيل، مؤكّدًا ضرورة التعامل مع الأخير مثل أي شخص يعتدي جنسيًا على الأطفال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان