رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الكوليرا تودي بحياة 60 شخصا بولاية "كبويتا" بجنوب السودان

الكوليرا تودي بحياة 60 شخصا بولاية كبويتا بجنوب السودان

شئون دولية

الكوليرا تهدد جنوب السودان -أرشيفية

الكوليرا تودي بحياة 60 شخصا بولاية "كبويتا" بجنوب السودان

وكالات 27 يونيو 2017 21:51

أعلنت سلطات ولاية "كبويتا" جنوب شرقي دولة جنوب السودان، اليوم الثلاثاء، وفاة 60 شخصا جراء إصابتهم بالكوليرا، منذ بداية انتشار الوباء بالولاية الشهر الماضي.

 

وفي تصريح للأناضول، قال حاكم الولاية، لويس لوبونق لوجوري، إن "60 شخصا على الأقلّ لقوا مصرعهم جراء إصابتهم بالوباء"، بالولاية منذ انتشار المرض بها الشهر الماضي.

 

وأضاف أن "أكثر من ألفين آخرين خضعوا للعلاج من المرض (تماثلوا للشفاء)، وذلك منذ بداية انتشاره بالولاية في شهر مايو الماضي".

 

ولفت المسؤول إلى أنه "لم يتمّ حتى الآن تحديد العدد الإجمالي للمصابين بالوباء (حاليا) في الولاية، نظرا لبعد بعض المناطق عن عاصمة الولاية، أي عن مدينة كبويتا".

 

وتابع أنّ وباء "الكوليرا بدأ بالظهور في الولاية منذ شهر مايو  الماضي ولا يزال منتشرا حتى الآن".

 

وبحسب تقرير صدر، الشهر الماضي، عن منظمة الصحة العالمية، سجّل جنوب السودان نحو 3 آلاف و500 إصابة بمرض الكوليرا في 6 ولايات، توفي منها 157.

 

والولايات هي: جونقلي (شرق)، والبحيرات الشرقية (وسط)، وفشودة (شمال شرق)، وفانجاك (شرق)، وأعالي النيل الوسطي (شمال شرق)، وكبويتا (جنوب شرق).

 

وتعاني دولة جنوب السودان، التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء شعبي في 2011، من حرب أهلية اندلعت بين القوات الحكومية وقوات المعارضة المسلحة أواخر 2013، اتخذت بعدًا قبليًّا، وخلّفت مئات القتلى وشردت عشرات الآلاف، ولم يفلح اتفاق سلام أبرم في أغسطس 2015، في إنهائها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان