رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الشرطة الأوروبية تحذِّر من استهداف قمة «العشرين» بهجمات إرهابية

الشرطة الأوروبية تحذِّر من استهداف قمة «العشرين» بهجمات إرهابية

شئون دولية

الشرطة الأوروبية

الشرطة الأوروبية تحذِّر من استهداف قمة «العشرين» بهجمات إرهابية

وكالات 27 يونيو 2017 15:11

حذَّرت منظمة الشرطة الأوروبية "يوروبول" من حدوث هجمات جديدة في أوروبا.

وقال رئيس المنظمة روب واينرايت، في تصريحات خاصة لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونج" الألمانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، حسب وكالة الأنباء الألمانية: "خطر الإرهاب في أوروبا هو الأعلى خلال العشرين عامًا الماضية، ولا يزال يزداد.. لدينا إشارات على ذلك".

وبحسب تقييم "واينرايت"، يعد لقاء مجموعة العشرين "جي20" المنتظر في مدينة هامبورج الألمانية خلال شهر يوليو المقبل هدفًا محتملاً للمتطرفين مثل أي فعالية عامة مهمة أخرى.

وأكَّد أنَّ السلطات الألمانية على علم بذلك ومستعدة له، وقال: "إنني متأكد أنَّهم يفعلون كل شيء من أجل الحيلولة دون حدوث ذلك".

وبالنظر إلى الهجمات التي حدثت في بروكسل وباريس ولندن، دعا رئيس منظمة الشرطة الأوروبية إلى تواجد قوات مكافحة إرهاب سريعة في كل دولة أوروبية.

وأشار إلى أنَّ الشرطة قتلت المهاجم في لندن مطلع شهر يونيو الجاري في غضون ثمانية دقائق بعد الاستدعاء الأول لها، وقال: "ذلك هو المعيار الذي لابد أن يكون لدينا في كل مكان".

وشدَّد على ضرورة أن يحصل محققون على المزيد من الإمكانات لمراقبة التواصل عبر الإنترنت بين المشتبه في صلتهم بالإرهاب مثل رسائل الماسنجر.

وأوضح مدير المنظمة في لاهاي قائلاً: "نظرًا لأنَّه تمَّ نقل قنوات التواصل إلى الإنترنت، لذا فقدت الشرطة جزءًا كبيرًا من إمكاناتها الخاصة لمراقبة إرهابيين، ولابد أن يتغير ذلك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان