رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صهر ترامب يوكّل محاميًّا بارزًا في تحقيقاتٍ على صلة بروسيا

صهر ترامب يوكّل محاميًّا بارزًا في تحقيقاتٍ على صلة بروسيا

شئون دولية

ترامب وصهره جاريد كوشنر

صهر ترامب يوكّل محاميًّا بارزًا في تحقيقاتٍ على صلة بروسيا

وكالات 27 يونيو 2017 11:14

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن عضو في الفريق القانوني الخاص بجاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله إنَّ كوشنر وكَّل محاميًّا بارزًا للمساعدة في تمثيله في تحقيقات على صلة بروسيا.

وذكرت الصحيفة، حسبما أوردته "رويترز"، اليوم الثلاثاء، أنَّ كوشنر اختار "آبي دي. لويل" لينضم بذلك إلى مسؤولين كبار بالإدارة الأمريكية أيضًا وكّلوا محامين للدفاع عنهم ومنهم جيف سيشنز وزير العدل ومايك بنس نائب الرئيس علاوة على ترامب نفسه.

وسلطت الأضواء على البيت الأبيض منذ أن بدأ روبرت مولر المستشار الخاص الذي عينته وزارة العدل وعدد من لجان الكونجرس تحقيقات فيما إذا كانت هناك صلات بين روسيا وفريق الحملة الانتخابية لترامب العام الماضي.

ونفى ترامب وكبار مساعديه مرارًا أي تواطؤ مع روسيا.

وذكرت الصحيفة أنَّ مولر يحقِّق في اجتماعات عقدها كوشنر مع السفير الروسي ومصرفي روسي في إطار تحقيق أوسع، مشيرةً إلى أنَّه لا توجد أي دلائل على أنَّ كوشنر، الذي تعهَّد بالتعاون، هو المستهدف من هذا التحقيق.

وفي مايو الماضي، أفاد سبعة مسؤولين أمريكيين "حاليون وسابقون" بأنَّ كوشنر "36 عامًا"، وهو مطور عقاري لا سابق خبرة له في العمل الحكومي، كانت له اتصالات غير معلنة بالسفير الروسي لدى الولايات المتحدة ثلاث مرات على الأقل أثناء وبعد الحملة الانتخابية عام 2016.

وأمس الاثنين، طلب ترامب من المحققين الاعتذار عن التحقيق في تدخُّل روسيا واحتمال تواطئها مع حملته الانتخابية متهمًا سلفه باراك أوباما بأنه "تواطأ أو عرقل" دون تقديم أدلة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان