رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الخارجية الأمريكية: سنطبق «حظر السفر» بطريقة منظمة

الخارجية الأمريكية: سنطبق «حظر السفر» بطريقة منظمة

شئون دولية

وزارة الخارجية الأمريكية

الخارجية الأمريكية: سنطبق «حظر السفر» بطريقة منظمة

وكالات 27 يونيو 2017 08:53

أكَّدت وزارة الخارجية الأمريكية أنَّها ستطبق حظر السفر الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب بطريقة منظمة تتفق مع أمر المحكمة الدستورية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر نويرت، في بيانٍ أوردته "رويترز"، أمس الاثنين: "سنواصل إطلاع الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة والشركاء في صناعة السفر في الوقت الذين نطبق فيه الأمر بطريقة مهنية ومنظمة وفي حينها".

وأضافت: "نحن أيضًا على اتصال بشركائنا في تطبيق برنامج قبول الولايات المتحدة للاجئين وسنواصل إبلاغهم بالتغييرات عند سريانها".

وأمس، وافقت المحكمة العليا الأمريكية على الاستماع لدفاع ترامب عن حظر السفر.

وأعلنت المحكمة العليا، في مذكرةٍ لها، الموافقة على الاستماع إلى دعاوى الحكومة الأمريكية بخصوص حظر السفر المعدل الذي أصدره ترامب، وذلك في أكتوبر المقبل.

وطبقًا للمذكرة، فإنَّ المحكمة العليا ستسمح لترامب، بتطبيق الأجزاء التي لم تنقضها المحاكم الفيدرالية من قرار حظر السفر، بينما ستواصل تنفيذ قرار المحاكم الفيدرالية الأدنى ضد قرار الرئيس حتى الانتهاء من الاستماع لدفاع الحكومة عن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب، في وقت سابق من العام الجاري.

وفي السادس من مارس الماضي، وقَّع ترامب أمرًا تنفيذيًّا يحظر دخول مواطني إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا، ويبدأ سريانه في 16 من الشهر نفسه.

ويعد هذا الأمر نسخة معدلة من أمر تنفيذي آخر أصدره ترامب، في 27 يناير الماضي، لكنَّ الأمر الجديد استثنى من الحظر مواطني العراق لدور بلادهم في محاربة تنظيم الدولة "داعش"، إضافةً إلى حاملي البطاقات الخضراء.

وأثار الأمر التنفيذي السابق، الذي وُصف بـ"العنصري"، احتجاجات واسعة داخل أمريكا وخارجها، وأوقف القضاء الأمريكي تنفيذه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان