رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دقيقة حداد على روح ضحية هجوم «دهس المصلين» ببريطانيا

دقيقة حداد على روح ضحية هجوم «دهس المصلين» ببريطانيا

شئون دولية

هجوم «دهس المصلين» ببريطانيا

دقيقة حداد على روح ضحية هجوم «دهس المصلين» ببريطانيا

وكالات 26 يونيو 2017 23:34

وقف العاملون في المؤسسات البريطانية، اليوم الاثنين، دقيقة حداد على روح ضحية الهجوم الذي استهدف مصلّين خارج مسجد "فينسبري بارك" شمالي لندن.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، حسب "الأناضول"، أنَّ جميع العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة شاركوا عند منتصف اليوم بالتوقيت المحلي، نحو "11: 00 ت.ج" في الوقوف دقيقة حداد على ضحية حادث الدهس عند مسجد "فينسبري بارك" شمالي العاصمة.

وأسفر الهجوم، الذي وقع في 18 يونيو الجاري، عن مقتل مواطن البريطاني من أصل بنغالي مكرم علي "51 عامًا".

وأوضحت الشرطة أنَّ منفذ الهجوم هو دارين أوزبورن "47 عامًا"، وكانت له وجهات نظر عدائية متزايدة تجاه المسلمين في الأيام، التي تلت الهجمات على جسر لندن.

وارتفعت نسبة جرائم الكراهية، التي وقعت خلال الأسبوع التالي لهجوم مانشستر في بريطانيا بنسبة 464% مقارنةً مع الأسبوع، الذي سبقه، حسب معطيات مشروع "تيل ماما" - منظمة غير حكومية - لرصد الاعتداءات ضد المسلمين في بريطانيا.

ومنذ مايو 2013، استُهدف أكثر من 100 مسجد ومكان عبادة للمسلمين في بريطانيا، بينما يجري الهجوم على مسجد كل أسبوعين، وفق المنظمة الرصدية ذاتها.

وشهدت لندن في 3 يونيو الجاري، هجومًا مزدوجًا أسفر عن سقوط سبعة قتلى ونحو 50 مصابًا، فيما تمكَّنت الشرطة من قتل منفذي الهجوم الثلاثة.

وفي 22 مايو الماضي، استهدف تفجير قاعة حفلات في مدينة مانشستر، أودى بحياة 22 شخصًا، بينهم أطفال، وتبناه تنظيم الدولة "داعش".

ويبلغ عدد المسلمين في بريطانيا نحو 2,8 مليون، أي ما يعادل 4,4 % من إجمالي السكان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان