رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

توتر حدودي بين الهند والصين

توتر حدودي بين الهند والصين

وكالات 26 يونيو 2017 21:17

انخرطت القوات الهندية والصينية في توتر حدودي في ولاية سيكيم الهندية المحاذية للحدود الصينية.

وقالت صحيفة "ذا تايمز أوف إنديا"، نقلًا عن مصادر "لم تسمها"، حسبما أوردته "سكاي نيوز عربية"، اليوم الاثنين، إنَّ الحادث وقع عندما عبرت القوات الصينية إلى الأراضي الهندية، ودمَّرت نقطتي تأمين ومنعت مجموعة من الحجاج المسافرين إلى جبل كايلاش، قبل أن تشكِّل القوات الهندية حائطًا بشريًّا وتمنع القوات الصينية.

وأدَّى الخلاف بشأن الحدود التي يبلغ طولها 3500 كيلو متر إلى حرب قصيرة في عام 1962، وتطالب الصين بالسيادة على أكثر من 90 ألف كيلو متر مربع تنازعها عليها نيودلهي في القطاع الشرقي من الهيمالايا.

ويشكِّل كثيرٌ من هذه الأراضي ولاية أروناتشال براديش التي تطلق عليها الصين اسم "جنوب التبت".

وتقول الهند إنَّ الصين تحتل 38 ألف كيلومتر مربع من أراضيها في هضبة أكساي تشين في الغرب.
انخرطت القوات الهندية والصينية في توتر حدودي في ولاية سيكيم الهندية المحاذية للحدود الصينية.
وقالت صحيفة ذا تايمز أوف إنديا، نقلا عن مصادر لم تسمها، الأحد، إن الحادث وقع عندما عبرت القوات الصينية إلى الأراضي الهندية ودمرت نقطتي تأمين ومنعت مجموعة من الحجاج المسافرين إلى جبل كايلاش، قبل أن تشكل القوات الهندية حائطا بشريا وتمنع القوات الصينية.

وأدى الخلاف بشأن الحدود التي يبلغ طولها 3500 كيلومتر إلى حرب قصيرة في عام 1962، وتطالب الصين بالسيادة على أكثر من 90 ألف كيلومتر مربع تنازعها عليها نيودلهي في القطاع الشرقي من الهيمالايا.

ويشكل كثير من هذه الأراضي ولاية أروناتشال براديش التي تطلق عليها الصين اسم جنوب التبت، وتقول الهند إن الصين تحتل 38 ألف كيلومتر مربع من أراضيها في هضبة أكساي تشين في الغرب.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان