رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مستشار ترامب: سنعمل مع إسرائيل لمحاربة الهجمات الإلكترونية

مستشار ترامب: سنعمل مع إسرائيل لمحاربة الهجمات الإلكترونية

شئون دولية

ترامب ونتنياهو

مستشار ترامب: سنعمل مع إسرائيل لمحاربة الهجمات الإلكترونية

وكالات 26 يونيو 2017 21:02

قال توماس بوسيرت مستشار الأمن الداخلي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنَّ حكومة بلاده ستسعى للتعاون مع إسرائيل وغيرها لتطوير سبل جديدة لإحباط الهجمات الإلكترونية وغيرها من الهجمات التي تهدد أمن الإنترنت.

وصرَّح بوسيرت - وهو مساعد الرئيس لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب - حسب "رويترز"، اليوم الاثنين، بأنَّ مجموعة عمل أمريكية إسرائيلية ستجتمع هذا الأسبوع بشأن قضايا أمن الإنترنت مثل حماية البنية التحتية الحيوية.

وسيضم الفريق الأمريكي ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الاتحادي سيعملون مع نظرائهم الإسرائيليين.

وأوضح بوسيرت - خلال مؤتمر عن أمن الإنترنت في تل أبيب: "هذه الاجتماعات الرفيعة المستوى تمثِّل أول خطوة في تعزيز العلاقات الثنائية بشأن قضايا الإنترنت في أعقاب زيارة الرئيس ترامب لإسرائيل الشهر الماضي".

وأشار إلى أنَّ المجموعة ستعمل على تطوير إطار عمليات مختلف سيركز على رصد ومنع الهجمات قبل أن تصل إلى شبكات وبنية تحتية حيوية مع تحديد طرق لمعاقبة المهاجمين.

وأكَّد أنَّ إدارة ترامب ستسعى لمشاركات مع شركات وجهات علمية وإبرام اتفاقات ثنائية مع دول أخرى.

وتابع: "الخطوة المقبلة يجب أن تكون حشد تعاون دولي لفرض عواقب على من يتصرفون ضد التوافق المتنامي".

وخلال المؤتمر، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إنَّ إسرائيل تتعرض لعشرات الهجمات الإلكترونية شهريًّا على المستوى الوطني.

وأشار إلى أنَّ إسرائيل التي استقبلت العام الماضي حوالي 20% من الاستثمار الخاص العالمي المتعلق بالانترنت، مستعدة للعمل مع حكومات أخرى لمكافحة الهجمات الإلكترونية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان