رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ترامب يكشف: لهذا السبب.. تغاضى أوباما عن «التدخل الروسي»

ترامب يكشف: لهذا السبب.. تغاضى أوباما عن «التدخل الروسي»

شئون دولية

ترامب وأوباما

ترامب يكشف: لهذا السبب.. تغاضى أوباما عن «التدخل الروسي»

وكالات 26 يونيو 2017 17:14

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنَّ سبب تغاضي الرئيس السابق باراك أوباما عن التدخُّل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، هو أنَّه كان يتوقع فوز هيلاري كلينتون.

وغرَّد ترامب، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، حسب "سكاي نيوز عربية"، اليوم الاثنين، أنَّ أوباما لم يرد ما أسماها "زعزعة القارب"، قائلًا إنَّه "تواطأ وعرقل".

وأضاف: "القصة الحقيقية هي أنَّ الرئيس أوباما لم يفعل شيئًا بعد أن أبلغ في أغسطس عن التدخُّل الروسي".

وصعَّد الرئيس الأمريكي في نهاية الأسبوع هجماته على سلفه أوباما الذي نشرت معلومات تفيد بأنَّه أبلغ منذ أغسطس الماضي بتدخل لموسكو في الانتخابات الرئاسية، معتبرًا أنَّه لم يتدخل في الوقت المناسب.

وذكر ترامب، في مقابلة مع برنامج "فوكس آند فريندز": "هذا أمر غير معقول.. إذا كانت لديه المعلومات لماذا لم يفعلوا شيئًا؟ كان عليه القيام بأمر ما".

والجمعة الماضية، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنَّ وكالة الاستخبارات المركزية نبهت أوباما منذ أغسطس الماضي إلى أنَّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بقرصنة حسابات للحزب الديموقراطي بهدف إلحاق الضرر بكلينتون ومساعدة ترامب في الانتخابات.

كما كتب ترامب أمس الأول السبت على "تويتر" أنَّ مسؤولًا في إدارة أوباما قال إنَّهم تراجعوا عن التحرُّك ضد التدخل الروسي في الانتخابات بهدف عدم إلحاق الضرر بكلينتون.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان