رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

انتقادات شولتز لميركل تفجر جدلا واسعا في ألمانيا

انتقادات شولتز لميركل تفجر جدلا واسعا في ألمانيا

شئون دولية

زعيم الاشتراكيين الديموقراطيين في ألمانيا مارتن شولتز

انتقادات شولتز لميركل تفجر جدلا واسعا في ألمانيا

وكالات 26 يونيو 2017 16:18

أثارت انتقادات حادّة وجّهها زعيم الاشتراكيين الديموقراطيين في ألمانيا، مارتن شولتز، للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل واتحادها المسيحي، جدلا واسعا في الأوساط السياسية، قبل 3 أشهر من الانتخابات التشريعية.

وأمس الأحد، اتّهم شولتز ميركل واتحادها المسيحي (وسط اليمين)، خلال المؤتمر العام لحزبه بمدينة دورتموند غربي ألمانيا، بـ"تعريض الديموقراطية للخطر" بحسب وكالة "الأناضول".

واعتبر شولتز أن "ميركل واتّحادها يدفعان الناخبين للعزوف عن الإدلاء بأصواتهم عبر استخدام خطاب سياسي فارغ المضمون".

ونقلت صحيفة "دي فيلت" اليمينية الألمانية، اليوم الإثنين، عن هورست زيهوفر، رئيس الحزب الاجتماعي المسيحي، أحد ضلعيْ إتّحاد ميركل، قوله إنّ "شولتز فقد أعصابه مبكّرا جدا".

وأضاف أنّ "تصريحات شولتز تظهر يأسه"، في إشاره إلى تراجع الاشتراكيين الديمقراطيين في إستطلاعات الرأي، خلال الأسابيع الأخيرة، من 30 % إلى 24 % من نوايا التصويت.

بدوره، اعتبر الأمين العام للحزب الديمقراطي المسيحي، بيتر تاوبر، في تصريحات مقتضبة نقلها الإعلام المحلي، إنتقادات شولتز "تجاوزا لجميع الحدود".

من جانبه، اتّهم رئيس الحزب الديموقراطي الحر (يمين وسط)، كريستيان ليندنر، في تصريحات لصحيفة "هايلبرونر بوست" المحلية، شولتز، بـ"التهوين من خطر الأعداء الحقيقين للديموقراطية"، دون توضيح دقيق للجزئية الأخيرة.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن زايبرت، اليوم، في تصريحات إعلامية: "لا أريد التطرّق إلى خطاب شولتز، لكن الواضح بالنسبة للحكومة الألمانية هو أننا جميعا نعمل من أجل الديموقراطية".

ويتكون الإتحاد المسيحي بقيادة ميركل، من الحزب الديموقراطي المسيحي والحزب الاجتماعي المسيحي.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد برنامجه الانتخابي مطلع يوليو المقبل، أي قبل شهرين من الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر المقبل.

ويتصدر الاتحاد استطلاعات الرأي بـ 39 % من نوايا التصويت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان