رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ترامب يلغي احتفال العيد ويكتفي بتهنئة المسلمين

ترامب يلغي احتفال العيد ويكتفي بتهنئة المسلمين

شئون دولية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته

ترامب يلغي احتفال العيد ويكتفي بتهنئة المسلمين

وكالات 25 يونيو 2017 13:32

وجّه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب "تحياته الحارة" إلى المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر، في وقت رفضت إدارته الاحتفال بهذا العيد، مخالفة بذلك تقليدًا سنويا دأبت عليه معظم الإدارات خلال العقدين الماضيين.

 

وقال ترمب في بيان "باسم الشعب الأمريكي، ميلانيا وأنا نرسل تحياتنا الحارة إلى المسلمين الذين يحتفلون بعيد الفطر"، مشيرا إلى أنه "خلال هذا العيد نتذكر أهمية الرحمة والعطف والإحسان".

 

وأضاف الرئيس الأمريكي "مع المسلمين في سائر أنحاء العالم تجدد الولايات المتحدة التزامها باحترام هذه  القيم".

 

وبدأ الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون عام 1996 تقليد استضافة حفل استقبال بمناسبة عيد الفطر.

 

لكنّ وزير الخارجية الأميركي الحالي ريكس تيلرسون رفض طلبا تقدمت به إدارة الشؤون الدينية والدولية  في وزارته لتنظيم حفل بالمناسبة.

 

تضامن

 

وفي مطلع يونيو الجاري أدى نحو مئة مسلم صلاة المغرب في نيويورك أمام برج "ترمب تاور"  محاطين بعدد مواز من غير المسلمين الذين حضروا للإعراب عن تضامنهم مع المسلمين.

 

كما سبق أن رفض تيلرسون طلبا لاستضافة حفل بمناسبة شهر رمضان.

 

ووفقا لمذكرة مؤرخة بالسادس من أبريلالماضي -اطلعت عليها رويترز- فإن المكتب الذي يتولى في العادة الترتيب لمثل هذه الاحتفالات أوصى بأن يقيم تيلرسون حفل استقبال لعيد الفطر.

 

وكانت الاحتفالية مناسبة يحضرها أعضاء من الكونجرس وزعماء للمجتمع المدني والجالية المسلمة  ودبلوماسيون من الدول المسلمة ومسؤولون أميركيون كبار.

 

ويتهم ناشطون مسلمون إدارة الرئيس الأمريكي بأنها تتخذ موقفا غير ودي تجاه الإسلام، خاصة مع الإصرار على محاولاتها لحظر دخول مواطني دول إسلامية الولايات المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان