رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 24 عسكريا هنديا في هجوم "متمردين ماويين" بوسط البلاد

مقتل 24 عسكريا هنديا في هجوم متمردين ماويين بوسط البلاد

شئون دولية

الجيش الهندي

مقتل 24 عسكريا هنديا في هجوم "متمردين ماويين" بوسط البلاد

وكالات ـ الأناضول 24 أبريل 2017 20:31

قتل 24 جندياً وأصيب 6 آخرون من قوات شبه عسكرية هندية، اليوم الإثنين، في هجوم شنه "متمردون ماويون" على قوة كانت تؤمن طريق وسط البلاد، حسب مسؤول أمني.

 

وقال المسؤول في الشرطة المحلية، فيشوا رانجان، في تصريحات صحفية، إن "حركة التمرد الماوية فتحت النار على قوات شبه عسكرية هندية، كانت تعمل على تأمين حماية ورشة بناء طريق في منطقة جبلية بولاية تشاتيسغار وسط البلاد".

 

وأوضح المسؤول الهندي، أن الهجوم "أسفر عن مقتل 24 من أفراد القوات شبه العسكرية، وإصابة 6 آخرين بجروح"، مشيرا إلى أن "الجنود الستة الجرحى تم نقلهم بواسطة طائرات مروحية إلى مستشفى قريب"، دون ذكر تفاصيل إضافية.

 

وشنّت حركة "التمرد الماوية"، مطلع أبريل الجاري، هجومًا مماثلًا في المنطقة ذاتها، أسفر عن مقتل 11 جندياً من القوات الهندية.

 

وبدأت حركة "التمرد الماوية" (يسارية متطرفة)، نشاطها المسلح ضد الحكومة الهندية عام 1967، وتشن هجمات مسلحة منذ نصف قرن ضد القوات الهندية والسلطات المحلية، وتطالب بمنح قبائل المنطقة والفقراء (الطبقة الكادحة) حقوقا أوسع.

 

والقوات شبه العسكرية، هي قوات وظيفتها وتشكيلاتها تشابه القوات العسكرية النظامية لكنها لا تعتبر جزءاً من القوات المسلحة مثل قوات حرس الحدود التابعة لقوة الشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان