رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفجير بسيارة مفخخة يستهدف قاعدة جوية أمريكية شرق أفغانستان

تفجير بسيارة مفخخة يستهدف قاعدة جوية أمريكية شرق أفغانستان

شئون دولية

تفجير في افغاستان ـ أرشيفية

تفجير بسيارة مفخخة يستهدف قاعدة جوية أمريكية شرق أفغانستان

وكالات ـ الأناضول 24 أبريل 2017 17:24

استهدف تفجير بسيارة مفخخة قاعدة جوية أمريكية شرقي أفغانستان، اليوم الإثنين، دون أن يتضح بعد ما إذا كان قد خلف خسائر بشرية من عدمه، حسب وسائل إعلام محلية.

 

ونقلت قناة "تولو نيوز" الأفغانية الرسمية عن مصادر أمنية قولها إن "التفجير وقع نحو الساعة (01: 00) بالتوقيت المحلي (05: 30 تج) في خوست، عاصمة مقاطعة خوست جنوب شرقي البلاد".

 

وقال مبارز محمد زدران، المتحدث باسم حاكم المقاطعة، في تصريح صحفي، إن "المهاجمين فجروا سيارة مفخخة عند مدخل معسكر تشابمان، وهو مرفق سري تديره قوات أمريكية".

 

وتابع: "أنا متأكد من وقوع الهجوم بسيارة مفخخة عند إحدى البوابات في القاعدة الأمريكية، بيد أنه لا يسمح لنا الحصول على مزيد من التفاصيل".

 

من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الأمريكي في أفغانستان ويليام سالفين، وقوع الهجوم بسيارة مفخخة.

 

وعقب التفجير، طوقت القوات الحكومية المنطقة، التي تضم قاعدة تابعة لقوات تابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) والولايات المتحدة.

 

ويتزامن الهجوم، الذي لم تتبناه أي جهة حتى الساعة، مع زيارة بدأها وزير الخارجية الأمريكي جيمس ماتيس إلى أفغانستان، اليوم، بهدف إجراء سلسلة لقاءات مع القيادة الأفغانية، وتفقد أوضاع القوات الأمريكية الموجودة هناك.

 

وفي وقت سابق من اليوم، قدم كلا من وزير الدفاع الأفغاني، ورئيس هيئة الأركان، استقالتهما على خلفية هجوم نفذته حركة "طالبان"، في 21 أبريل الجاري، على قاعدة عسكرية شمالي البلاد؛ ما خلف أكثر من 170 قتيلا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان