رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كوريا الجنوبية تنجح في تطوير رادار لرصد المدفعية

كوريا الجنوبية تنجح في تطوير رادار لرصد المدفعية

شئون دولية

سيول تنجح في تطوير رادار لرصد المدفعية

كوريا الجنوبية تنجح في تطوير رادار لرصد المدفعية

وكالات 24 أبريل 2017 13:03

ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الإثنين، أن سيؤول نجحت في تطوير رادار لرصد مصادر إطلاق نيران المدفعية، أحد المعدات الرئيسية للجيش الكوري الجنوبي في الحرب المضادة.

يذكر أن رادار "II" لمكافحة المدفعية، هو نظام رادار متحرك لرصد المدفعية بعيدة المدى التي قد يطلقها الجيش الكوري الشمالي استهدافاً لسيؤول وضواحيها، ورصد مصادر إطلاق المدفعية.

وقالت إدارة مشاريع المشتريات الدفاعية (DAPA) اليوم الإثنين، إن "النظام الجديد الذي طورته الشركات المحلية في صناعة الدفاع، اجتاز جميع الاختبارات الأخيرة لتقييم القدرات التشغيلية المطلوبة للجيش، وتعتزم نشره ابتداء من العام المقبل".

وجاءت هذه الخطوة بعد مرور 5 سنوات و5 أشهر منذ بدء المشروع لتطوير النظام منذ نوفمبر(تشرين الثاني) عام 2011 بضخ 54 مليار وون، وسيرصد النظام الجديد مصادر إطلاق نيران المدفعية في حال أطلقت كوريا الشمالية المدفعية ضد جارتها الجنوبية، ويوفر ويرسل المعلومات تلقائياً إلى وحدة المدفعية.

ويمكن ذلك وحدة المدفعية من شن هجومها تقريباً في الوقت الحقيقي على مصادر الاستفزاز للجيش الكوري الشمالي.

وذكرت الإدارة أن النظام الجديد تفوق على رادار "آرثر - كي" الذي طورته السويد والنرويج لتصديره إلى كوريا الجنوبية، ويوفررادار "آرثر- كي" مدى كشف يقترب من 40 كلم، غير أن النظام الجديد يوفر مدى كشف يتجاوز 60 كلم، ويمكن تشغيله لمدة 8 ساعات بزيادة ساعتين عن نظام "آرثر- كي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان