رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأمم المتحدة تتعهد بمواجهة التحيز ضد إسرائيل

الأمم المتحدة تتعهد بمواجهة التحيز ضد إسرائيل

شئون دولية

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

الأمم المتحدة تتعهد بمواجهة التحيز ضد إسرائيل

وكالات 24 أبريل 2017 10:43

سعى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الأحد، إلى طمأنة قادة المنظمات اليهودية الدولية بأنه سيتصدى لأي تصورات حول الانحياز ضد إسرائيل داخل المنظمة الأممية.

وجاء كلام غوتيريش وسط جدل حول مزاعم بالتحيز داخل الأمم المتحدة تفاقم الشهر الماضي، بعد إصدار مسؤولة في المنظمة تقريراً تضمن انتقاداً لاذعاً لسياسات إسرائيل.

وقال غوتيريش إنه "سيضمن" التزام هؤلاء الذين يعملون تحت رئاسته بالمبادىء التي يعتبرها صحيحة.

وخاطب المؤتمر اليهودي العالمي في نيويورك قائلاً: "بصفتي أميناً عاماً للأمم المتحدة أعتبر أن دولة إسرائيل تحتاج أن تعامل كأية دولة أخرى".

وأضاف: "لقد أتيحت لي الفرصة لأظهر أنني جاهز للالتزام بهذا المبدأ، حتى عندما يجبرني ذلك على اتخاذ بعض القرارات التي تخلق بعض الحالات غير المريحة".

وكانت المسؤولة السابقة في الأمم المتحدة ريما خلف، ذكرت الشهر الماضي أن غوتيريش طلب منها اأن تسحب تقريراً تتهم فيه إسرائيل بأنها "دولة فصل عنصري" قبل اأن تستقيل من منصبها.

ومع ذلك، لفت غوتيريش إلى أن "هذا لا يعني أني ساكون متفقاً دائماً مع كل القرارات التي ستأخذها في اي لحظة أي حكومة موجودة في إسرائيل".

ووعد غوتيريش بأنه سيكون "في المقدمة" في الصراع ضد معاداة السامية التي حذر من أنها في تصاعد في أوروبا والولايات المتحدة، ووصف ذلك بأنه "غير مقبول بالمطلق".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان