رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لوبان تدعو إلى "تحرير الشعب الفرنسى" وهزم "وريث فرانسوا هولاند"

لوبان تدعو إلى تحرير الشعب الفرنسى وهزم وريث فرانسوا هولاند

شئون دولية

لوبن تدعو إلى "تحرير الشعب الفرنسى" وهزم "وريث فرانسوا هولاند"

لوبان تدعو إلى "تحرير الشعب الفرنسى" وهزم "وريث فرانسوا هولاند"

وكالات - أ ف ب 24 أبريل 2017 05:27

 دعت مرشحة الرئاسة الفرنسية لليمين المتطرف مارين لوبان، مساء الأحد، إلى "تحرير الشعب الفرنسى" وهزم "وريث فرانسوا هولاند"، فى إشارة إلى منافسها فى الجولة الثانية المرشح الوسطى ايمانويل ماكرون الذى كان مستشارا للرئيس الفرنسى قبل أن يعينه وزيرا للاقتصاد فيما بعد.

 

وقالت لوبان- فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته : "حان الوقت لتحرير الشعب الفرنسى من النخبة المتعجرفة التى تريد أن تملى عليه سلوكه... نعم أنا مرشحة الشعب وأوجه نداء لكل الوطنيين الفرنسيين للانضمام إلينا".
 

وأكدت: "لقد أوصلتمونى إلى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية وأريد أن أعبر لكم عن عميق امتناني... فتلك النتيجة التاريخية تحملنى المسؤولية الهائلة فى الدفاع عن الأمة الفرنسية".
 

وحذرت لوبان مجددا من المخاطر الناجمة عن الهجرة وتنقل الإرهابيين، داعية إلى ضرورة تحقيق التناوب فى السلطة حتى تصل وجوه جديدة إلى سدة الحكم، موضحة أن "الاختيار الآن بين العولمة المتوحشة فى عالم يمكن أن يسافر فيه الإرهابيون بحرية، وفرنسا ذات حدود قوية".
 

وكان المرشحان إيمانويل ماكرون ومارين لوبان تأهلا للدور الثانى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المزمع إجراؤه فى السابع من مايو المقبل، إثر فوزهما فى الدور الأول، الأحد.
 

وحسب تقديرات أولية حصل المرشح الشاب المستقل والمؤيد لأوروبا ووزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون على 23.7 %، فيما حصلت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان على 21.9 %.

 

انتخابات الرئاسة الفرنسية 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان