رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"البديل الألماني" يعين جاولاند و فيدل لقيادة حملة الانتخابات التشريعية

البديل الألماني يعين جاولاند و فيدل لقيادة حملة الانتخابات التشريعية

شئون دولية

نائب رئيس حزب البديل من اجل المانيا الكسندر جاولاند

"البديل الألماني" يعين جاولاند و فيدل لقيادة حملة الانتخابات التشريعية

وكالات ـ الأناضول 23 أبريل 2017 18:05

قرر حزب "البديل لأجل ألمانيا" (يمين متطرف)، اليوم الأحد، تسمية ألكسندر جاولاند (نائب رئيس الحزب)، وأليس فايدل (عضو في الحزب) لقيادة حملة الانتخابات التشريعية المقبلة.

 

وأنهى بذلك الحزب أشهرا طويلة من الجدل والصراعات الداخلية حول طريقة إدارة حملة الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر المقبل.

 

وحسب صحيفة "دي فيلت" الألمانية، اختار مندوبو الحزب - المعادي للهجرة والإسلام - جاولاند و فايدل، لقيادة الحملة الانتخابية، بعد اقتراع سري على هامش المؤتمر العام للحزب المنعقد في مدينة كولونيا، غربي ألمانيا.

 

ولم تذكر الصحيفة عدد الأصوات التي حصل عليها السياسيان البارزان، لكنها ذكرت أن 68% فقط من المندوبين شاركوا في عملية التصويت، التي جاءت عقب أيام من تنحي رئيسة الحزب فراوكه بيتري عن قيادة الحملة.

 

وبدأ أمس السبت، المؤتمر العام للحزب في كولونيا، وسط مظاهرات معارضة لأفكاره، شارك فيها الآلاف من اليساريين أمام الفندق الذي يعقد فيه المؤتمر، أعقبتها مناوشات أدت إلى إصابة شرطي واعتقال عدد من المتظاهرين.

 

ومنذ يوليو 2015، تتولت "بيتري" رئاسة "البديل من أجل ألمانيا"، الذي فشل في بلوغ عتبة دخول البرلمان في انتخابات 2013 بعد حصوله على 5% من الأصوات.

 

وتتوقع استطلاعات الرأي أن يحل الحزب ثالثًا في الانتخابات المقبلة بـ11% من الأصوات، بعد "التحالف الديمقراطي المسيحي" (يمين وسط) بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل، وحزب "الاشتراكيين الديمقراطيين" بقيادة مارتن شولتز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان