رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نائب ترامب عن أزمة كوريا الشمالية: كل الخيارات مطروحة على الطاولة

نائب ترامب عن أزمة كوريا الشمالية: كل الخيارات مطروحة على الطاولة

شئون دولية

رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون

نائب ترامب عن أزمة كوريا الشمالية: كل الخيارات مطروحة على الطاولة

وكالات 22 أبريل 2017 07:18
التقى مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول في سيدني، وسط إجراءات أمنية مشددة مع بدء زيارة رسمية تستغرق يومين.
 
وناقش الجانبان، حسب "وكالة الأنباء الألمانية، عددًا من القضايا، من بينها الأزمة النووية الكورية الشمالية وصفقة تبادل اللاجئين بين البلدين.
 
وبعد الاجتماع، قال تيرنبول، في تصريحاتٍ للصحفيين: "النظام المتهور والخطير في كوريا الشمالية يعرض السلام والاستقرار في منطقتنا للخطر.. وعيون العالم تركز على بكين".
 
وأيده بنس قائلاً: "إذا كانت الصين غير قادرة على التعامل مع كوريا الشمالية، فإن الولايات المتحدة وحلفاءنا سيتعاملون معها".
 
وأضاف أنَّ كوريا الشمالية تشكل تهدِّيدًا محدقًا وفي غاية الخطورة للسلام والأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
 
وصرَّح - للصحفيين بجانب تيرنبول: "في حين أنَّ جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، دعوني أؤكد لكم أنَّ الولايات المتحدة ستواصل العمل بشكل وثيق مع أستراليا، وحلفائنا الآخرين في المنطقة، والصين لممارسة الضغوط الاقتصادية والدبلوماسية للتأثير على النظام".
 
وذكر بنس أنَّ الولايات المتحدة تعتزم الالتزام بالاتفاق بين البلدين على إعادة توطين اللاجئين العالقين في مراكز احتجاز المهاجرين الأسترالية في جزر المحيط الهادئ، متابعًا: "هذا لا يعني أنَّ الاتفاق يعجبنا، ولكن العملية بدأت بالفعل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان