رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ترامب: يمكننا حل مشكلة كوريا الشمالية بدون الصين

ترامب: يمكننا حل مشكلة كوريا الشمالية بدون الصين

وكالات 11 أبريل 2017 19:39

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن بلاده مستعدة لحل "مسألة" كوريا الشمالية، دون الرجوع للصين لو اقتضت الضرورة لذلك.

 

وقال ترامب في تغريدة نشرها في حسابه على تويتر، اليوم "شرحت للرئيس الصيني أن توقيع اتفاقية تجارة مع الولايات المتحدة سيكون أفضل بكثير بالنسبة لهم إذا حلوا مسألة كوريا الشمالية".

 

وأضاف الرئيس الأمريكي في تغريدة أخرى أن "كوريا الشمالية تبحث عن متاعب؛ وفي حال قررت الصين المساعدة، سيكون ذلك عظيمًا، وإلا سنحل المشكلة بدونها".

 

والأربعاء الماضي، أجرت بيونغ يانغ تجربة صاروخية جديدة، بعيد يومين من مناورات عسكرية مشتركة بين كل من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، كما توعدت أمريكا بضربة "بلا رحمة" ردًا على أي استفزاز محتمل من طرفها.

 

وعقب التجربة بيوم واحد، قال الرئيس الأمريكي إن بلاده مستعدة لاتخاذ خطوات بشكل منفرد ضد كوريا الشمالية، إذا رفضت الصين المشاركة في ممارسة ضغوط على بيونغ يانغ.

 

تصريحاته هذه جاءت قبل يوم من لقائه نظيره الصيني، شي جين بينغ، الجمعة الماضية، لبحث الأزمة في شبه الجزيرة الكورية، وأنشطة كوريا الشمالية النووية، فضلاً عن العلاقات التجارية بين البلدين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان