رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ألمانيا.. اعتقال لاجئ شمال أفريقي كان "يخطط لهجوم إرهابي"

ألمانيا.. اعتقال لاجئ شمال أفريقي كان يخطط لهجوم إرهابي

شئون دولية

الشرطة الالمانية

ألمانيا.. اعتقال لاجئ شمال أفريقي كان "يخطط لهجوم إرهابي"

وكالات ـ الأناضول 09 أبريل 2017 22:58

اعتقلت الشرطة الألمانية، خلال حملة مداهمة واسعة، طالب لجوء منحدر من شمال إفريقيا، بتهمة "التخطيط لشن هجوم إرهابي" في برلين، حسب ما ذكرت صحيفة "دي فيلت" نقلا عن مصادر أمنية.

 

وقالت الصحيفة اليمينية، مساء اليوم الأحد، إن القوات الخاصة في الشرطة، اعتقلت الشاب في مركز لإيواء اللاجئين بمدينة لايبزغ، بولاية ساسكونيا، شرقي البلاد، مساء السبت.

 

وأوضحت الصحيفة أن الشاب اعتقل خلال عملية واسعة لمكافحة "الإرهاب"، مضيفة أنه كان يخطط "لشن هجوم يهدد أمن البلاد"، في العاصمة برلين.

 

وأشارت إلى أن الشاب في منتصف العقد الثالث من العمر، وينحدر من شمال إفريقيا، دون أن تحدد جنسيته.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية (لم تحدد هويتها)، أن الشرطة جمعت معلومات، يوم الجمعة الماضي، عن التخطيط لهجوم محتمل، وعملت بشكل مكثف في مركز شرطة لايبزغ، ونجحت في اعتقال الشاب المشتبه به مساء اليوم التالي.

 

وأفادت المصادر ذاتها بأن العملية الأمنية في مركز الإيواء استمرت حتي الساعات الأولى من صباح الأحد، دون أن يكون هناك أي خطر على المواطنين.

 

ويتسع مركز الإيواء، الذي اعتقل فيه الشاب، إلى 120 لاجئ، لكنه غير مأهول بشكل كامل.

 

وفي 19 ديسمبر الماضي، نفذ طالب لجوء من تونس، يدعى أنيس العامري، هجوما "إرهابيا" على سوق لأعياد الميلاد في برلين، ما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 48 آخرين.

 

ومنذ ذلك الحين، تُكثف الشرطة والاستخبارات الداخلية جهودها لإحباط أي محاولات لشن هجمات في البلاد.

 

والعام الماضي، رحلت السلطات الألمانية 26 ألفا و600 شخصًا رفضت طلبات لجوئهم، واستقبلت البلاد منذ 2015 نحو مليون مهاجر معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق، حسب تقديرات حكومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان