رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيطاليا ترفع حالة التأهب الأمني تزامنا مع عيد الفصح

إيطاليا ترفع حالة التأهب الأمني تزامنا مع عيد الفصح

شئون دولية

الشرطة الايطالية

إيطاليا ترفع حالة التأهب الأمني تزامنا مع عيد الفصح

وكالات ـ الأناضول 09 أبريل 2017 22:27

قالت الداخلية الإيطالية، اليوم الأحد، إنها رفعت حالة التأهب الأمني في البلاد تزامناً مع عيد الفصح، وقررت استباق تنفيذ الإجراءات الأمنية المتعلقة بقمة السبع في مدينة تاورمينا (جنوب).

 

وأوضحت الوزارة في بيان إنه "بعد اعتداء (حادثة الدهس في العاصمة السويدية) ستوكهولم تم رفع مستوى التأهب الأمني في البلاد، إذ سيتم تنفيذ الإجراءات الأمنية الخاصة بحماية مقر قمة تاورمينا لمجموعة السبع، قبل 10 أيام من بدء الاجتماع".

 

وأضاف أنه "كما تقرر تشديد التدابير الأمنية في البلاد اعتباراً من الأسبوع المقبل الذي يتزامن مع عطلة عيد الفصح".

 

وأوضح البيان أن "4 آلاف من أجهزة الشرطة والدرك و3 آلاف تابعين للجيش الإيطالي سيقومون بحماية نطاق يبلغ 10 كيلومترات حول مقر قمة تاورمينا".

 

وأشار إلى أن "الإجراءات الأمنية المشددة الخاصة بقمة تاورمينا ستكون نشطة اعتباراً من 10 وحتى 31 مايو المقبل حيث سيتم إغلاق الحدود، كما سيتم توفير الأمن البحري بـ 550 من أفراد الأمن".

 

ولفت البيان إلى أنه "من التدابير المتخذة، التصدي لإمكانية القيام باعتداءات بالشاحنات أو ما شابه ذلك، من خلال وضع حواجز وعوائق على الطرق، وفرض حظر على حركة المركبات الثقيلة خلال المدة المذكورة".

 

ومن المقرر أن تعقد قمة قادة مجموعة السبع (الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وكندا وبريطانيا) في تاورمينا الإيطالية في 26 و27 مايو المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان