رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كوريا الشمالية: الضربات الأمريكية بسوريا لا تغتفر

كوريا الشمالية: الضربات الأمريكية بسوريا لا تغتفر

شئون دولية

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون

كوريا الشمالية: الضربات الأمريكية بسوريا لا تغتفر

وكالات 08 أبريل 2017 21:26

قالت كوريا الشمالية اليوم السبت إن الضربات الصاروخية الأمريكية على قاعدة جوية سورية أمس الجمعة هي "عمل عدواني لا يغتفر" يظهر أن قرارها تطوير أسلحة نووية هو "الخيار الصحيح مليون مرة".

 

وكان هذا الرد من قبل وزارة الخارجية الكورية الشمالية وبثه تلفزيون (كيه.آر.تي) الحكومي هو أول رد فعل يصدر عن بيونج يانج منذ أن أطلقت سفينتان حربيتان أمريكيتان بالبحر المتوسط عشرات الصواريخ على قاعدة جوية سورية تقول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن هجوما بالأسلحة الكيماوية انطلق منها الأسبوع الماضي.

 

ونسبت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية لم تسمه القول "الهجوم الصاروخي الأمريكي ضد سوريا عمل عدواني واضح ولا يغتفر ضد دولة ذات سيادة ونحن نندد بهذا بقوة."

 

وتعتبر كوريا الشمالية سوريا حليفا رئيسيا.

 

وجاءت الضربات الأمريكية بينما كان ترامب يستضيف الرئيس الصيني شي جين بينغ في فلوريدا للضغط عليه باعتباره الحليف الدبلوماسي الوحيد لكوريا الشمالية لعمل المزيد لكبح الطموحات النووية لبيونجيانج.

 

ويعتقد أن كوريا الشمالية تطور صواريخ قادرة على ضرب الولايات المتحدة وترسانة نووية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة. وأجرت كوريا الشمالية خمس تجارب نووية منها اثنتان منذ بداية العام الماضي بالإضافة إلى عشرات التجارب الصاروخية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان