رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بينهم عناصر بـ«داعش وطالبان».. 30 قتيلًا في عمليات منفصلة بأفغانستان

بينهم عناصر بـ«داعش وطالبان».. 30 قتيلًا في عمليات منفصلة بأفغانستان

شئون دولية

الجيش الأفغاني

بينهم عناصر بـ«داعش وطالبان».. 30 قتيلًا في عمليات منفصلة بأفغانستان

وكالات 08 أبريل 2017 13:46
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم السبت، مقتل أكثر من 30 مسلحًا، بينهم أجانب في حركة "طالبان" وتنظيم الدولة "داعش" بعمليات منفصلة للقوات الأمنية بأنحاء متفرقة من البلاد.
 
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الأفغانية الجنرال دولت وزيري، في بيانٍ أوردته "سبوتنيك"، اليوم السبت: "نفَّذت وحدات القوات الخاصة وسلاح الجو خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، هجمات لسحق ملاذات الإرهابيين قتل على إثره 32 إرهابيًّا وأصيب أربعة آخرون بجروح".
 
وأوضح: "عناصر الكوماندوز شنَّت عملية خاصة في مديرية دشت أرتشي بولاية قندوز، أسفرت عن مقتل 14 إرهابيًّا بحركة طالبان بينهم المدعو أسد الله معاون حاكم الظل في الحركة وثمانية مسلحين من طاجيكستان".
 
ووفقًا للمتحدث، نفَّذت القوات الأمنية عمليتين منفصلتين ضد مخابئ تنظيم "الدولة" في مديريات ده بالا وأتشين، قتل فيها 13 عنصرًا وأصيب أربعة آخرون بجروح، فضلًا عن تدمير المقرين.
 
وفِي السياق ذاته، لقي خمسة عناصر بتنظيم "القاعدة" مصرعهم، وتمَّ القضاء على مركز وسيارة للتنظيم بنيران القوات الأفغانية في منطقة غيرو بولاية غزني وسط البلاد.
 
وكان مسؤولون أفغان أعلنوا في نهاية شهر مارس الماضي، اعتزامهم مضاعفة وحدات القوات الخاصة التي تبلغ قوامها 17 ألف عنصر بنسبة 100% في خطوة من شأنها تعزيز دور هذه الوحدات التي تنفذ الجانب الأكبر من العمليات الهجومية ضد المتطرفين.
 
وتشهد العديد من الولايات الأفغانية حضورًا متزايدًا لحركة "طالبان"، التي باتت تسيطر على عدة ولايات شمال البلاد، فضلًا عن غيرها من الجماعات المتطرفة مثل تنظيم "الدولة"، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ اجتياح القوات الأمريكية عام 2001، ما جعل الأوضاع الأمنية مضطربة، في مناطق أفغانستان المتفرقة، وخاصة في الأشهر الأخيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان