رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القوات الأوكرانية تعلن رصد 43 حالة قصف لمواقعها في دونباس

القوات الأوكرانية تعلن رصد 43 حالة قصف لمواقعها في دونباس

شئون دولية

القوات الأوكرانية

القوات الأوكرانية تعلن رصد 43 حالة قصف لمواقعها في دونباس

وكالات 08 أبريل 2017 09:32
أعلنت الجيش الأوكراني رصدها 43 حالة قصف لمواقعها في منطقة دونباس شرق البلاد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من قبل قوات دونيتسك ولوهانسك المناهضة لكييف، ما أسفر عن إصابة خمسة عسكريين بجروح .
 
وجاء في بيان للمكتب الصحفي للعملية العسكرية الأوكرانية في دونباس، نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، اليوم السبت، حسب "سبوتنيك": "خلال الـ24 ساعة الأخيرة تمَّ رصد 43 حالة قصف لمواقف القوات المشاركة في العملية، وخمسة من العسكريين الأوكرانيين أصيبوا بجروح".
 
وأشارت القوات الأوكرانية إلى أنَّ قوات دونيتسك ولوهانسك واصلت قصفها لمواقعها على كافة المحاور الثلاثة، وهي ماريوبول ولوهانسك ودونيتسك، باستخدام مدافع الهاون وراجمات القنابل ورشاشات ثقيلة وغيرها من الأسلحة.
 
واتفقت مجموعة الاتصال لتسوية النزاع بشرق أوكرانيا في مينسك يوم 29 مارس الماضي على وقف تام لإطلاق النار من الجانبين اعتبارا من 1 أبريل الجاري.
 
جديرٌ بالذكر أنَّ السلطات الأوكرانية بدأت في أبريل 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، في شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من عشرة آلاف قتيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان