رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس المفوضية الأوروبية: «هجوم ستوكهولم» اعتداء علينا جميعًا

رئيس المفوضية الأوروبية: «هجوم ستوكهولم» اعتداء علينا جميعًا

شئون دولية

رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر

رئيس المفوضية الأوروبية: «هجوم ستوكهولم» اعتداء علينا جميعًا

وكالات 07 أبريل 2017 22:24
أعرب رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر عن تعازيه ومواساته لأسر قتلى حادث الدهس بالشاحنة فى وسط العاصمة السويدية ستوكهولم، وتضامنه ووقوفه إلى جانب مصابي الحادث وذويهم.
 
وقال يونكر - في بيانٍ أوردته وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الجمعة: "إحدى المدن الأكثر نشاطاً والنابضة بالحياة في أوروبا تبدو وكأنَّها تعرضت لهجوم من جانب أولئك الذين يرغبون في أن تتضرر هي وكذلك طريقتنا في الحياة.. أوروبا تقف متضامنة مع الشعب السويدي".
 
وأضاف يونكر: "الهجوم على أي من دولنا الأعضاء هو هجوم علينا جميعًا.. يمكن للسلطات السويدية أن تعتمد على المفوضية الأوروبية لدعمهم بأي شكل من الأشكال".
 
وارتفع عدد ضحايا حادث الدهس في العاصمة ستوكهولم إلى خمسة قتلى، فضلًا عن سقوط عدد من الجرحى والمصابين، صحيفة "التلجراف" البريطانية.
 
وأكَّد رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن أنَّ بلاده تعرَّضت لهجوم وصفه بـ"الإرهابي"، بعد أن أقدم سائق شاحنة على دهس مجموعة من المارة وسط العاصمة ستوكهولم.
 
وقال لوفن إنَّ بلاده تعرضت لهجوم وجميع المؤشرات تدل على أنَّه عمل إرهابي، في حين نقلت وسائل إعلام محلية عن الشرطة قولها إنَّها تتعامل مع حادث الدهس على أنَّه "هجوم إرهابي محتمل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان