رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تركيا: تدابيرنا الأمنية مستمرة رغم انتهاء "درع الفرات"

تركيا: تدابيرنا الأمنية مستمرة رغم انتهاء درع الفرات

شئون دولية

القوات التركية المشاركة في درع الفرات

تركيا: تدابيرنا الأمنية مستمرة رغم انتهاء "درع الفرات"

وكالات 31 مارس 2017 18:58

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إنه لا يجب تفسير إعلان تركيا انتهاء عملية "درع الفرات"، بأنها لن تهتم بالمخاطر الأمنية شمالي سوريا، أو أنها ستتوقف عن لعب دور هناك.

 

وأوضح قالن، في تصريحات للصحفيين، اليوم الجمعة، في المجمع الرئاسي، بالعاصمة أنقرة، أنه على العكس من ذلك، فإن الإجراءات والتدابير الأمنية مستمرة على أعلى مستوى في تلك المنطقة حاليا.

 

وأشار إلى أن عملية "درع الفرات" أدت إلى تطهير قرابة ألفين و100كم مربع، بدءاً من مدينة جرابلس وإنتهاءً بمنطقة الباب (السوريتين)، من تنظيم "داعش" والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

 

وبيّن قالن أن العملية أظهرت حقائق كثيرة إلى الواجهة، إذ انهارت أسطورة أن تنظيم "ي ب ك/ ب ي د" الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا"، هي القوة الوحيدة الفاعلة لمحاربة "داعش".

 

ولفت إلى أن سكان جرابلس، واعزاز والراعي (جوبان باي) والباب، بدأوا بالعودة إلى مناطقهم، مبيناً أن إعادة إعمار المناطق المذكورة تسير الآن بشكل مكثف عقب انتهاء العمليات الأمنية فيها.

 

وشدد قالن أن عمليات مكافحة التنظيمات الإرهابية ستتواصل خلال الفترة المقبلة وبشكل فعال في المنطقة الحدودية والمناطق الأخرى.

 

ومساء الأربعاء، أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، انتهاء عملية "درع الفرات" التي انطلقت في 24 أغسطس الماضي، ضد التنظيمات الإرهابية بشمالي سوريا.

 

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في شمالي سوريا، تحت اسم "درع الفرات"، استهدفت تطهير المنطقة من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الإرهابي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان