رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

يلدريم: الغرب يتهم أردوغان بالديكتاتورية لصونه موارد تركيا

يلدريم: الغرب يتهم أردوغان بالديكتاتورية لصونه موارد تركيا

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم

يلدريم: الغرب يتهم أردوغان بالديكتاتورية لصونه موارد تركيا

وكالات ـ الأناضول 31 مارس 2017 14:01

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن اتهام الرئيس رجب طيب أردوغان بالـ"ديكتاتورية" في الصحافة الأوروبية، إنما بسبب عدم سماحه باستغلال موارد البلاد، من قبل الآخرين.

 

جاء ذلك في كلمة أمام حشد جماهيري في ولاية قارص (شرق)، في إطار الاستعدادات للاستفتاء المرتقب في 16 ابريل المقبل على تعديلات دستورية تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي.

 

وأشار يلدريم، رئيس حزب العدالة والتنمية، إلى المشاريع العملاقة التي شهدتها تركيا في عهد أردوغان، من قبيل المطار الثالث في إسطنبول (قيد الإنشاء)، ويعد من أكبر مطارات العالم، فضلا عن زيادة حصتها في الأسواق العالمية.

 

وأردف : "لماذا تستميت أوروبا من أجل خروج نتيجة "لا" من الاستفتاء؟.. لأنهم لا يريدون لتركيا أن تنمو".

 

واعتبر أن الغربيين لجأوا إلى افتعال الفتن والتهديدات والمحاولة الانقلابية لاخضاع تركيا، بعدما رأوا أنها لم تعد تسمح باستغلال مواردها.

 

وأشار إلى تطابق مواقف أوروبا وأتباع منظمة فتح الله غولن الإرهابية (التي قامت بالمحاولة الانقلابية الفاشلة منتصف يوليو الماضي)، فضلا عن أنصار منظمة "بي كا كا" الإرهابية، حيث تروج هذه الأطراف للتصويت ضد التعديلات الدستورية.

 

وحث يلدريم الجماهير على التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء، من أجل تركيا أكثر قوة، ونمو أسرع وديمقراطية متقدمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان