رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ترامب يتوقع التوصل لاتفاق للرعاية الصحية سريعًا

ترامب يتوقع التوصل لاتفاق للرعاية الصحية سريعًا

شئون دولية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب يتوقع التوصل لاتفاق للرعاية الصحية سريعًا

وكالات 29 مارس 2017 08:39

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لأعضاء في مجلس الشيوخ إنَّه يتوقع أن يتوصل النواب إلى اتفاق بشأن الرعاية الصحية.


وصرَّح ترامب - في حفل استقبال لأعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بالبيت الأبيض، حسب "رويترز": "لا أشك في أن هذا سيحدث قريبًا جدًا."


وأضاف: "أعتقد أنَّه سيحدث لأنَّنا جميعًا تعهدنا بذلك، ديمقراطيون وجمهوريون، تعهدنا جميعًا بذلك للشعب الأمريكي".


والخميس الماضي، أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان تأجيل التصويت على إلغاء قانون الرعاية الصحية المعروف باسم "أوباما كير"، واستبداله بقانون جديد يؤيده ترامب.


وأفادت "الأناضول" بأنَّ رايان عقد اجتماعات مع أعضاء جمهوريين بمجلس النواب الأمريكي، في محاولة للحصول على أكبر عددٍ من الأصوات داخل المجلس من أجل إلغاء القانون الذي بات يحمل اسم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، واستبداله بالقانون الجديد الذي أشرف بنفسه على وضعه، إلا أنه فشل في ذلك.


وسمح قانون "أوباما كير"، الذي لا يؤيده ترامب، لملايين الأمريكيين بالحصول على الرعاية الصحية بأسعار ميسرة.


ويرى الكثير من الجمهوريين، الذين يجمعون على أنَّ "أوباما كير" مضر بالاقتصاد الأمريكي، أنَّ القانون الجديد لا يختلف عن السابق كثيرًا، مطالبين بتعديله قبل عرضه للتصويت.


وفي إطار جهوده للتصويت على قانون الرعاية الصحية الجديد، التقى ترامب في البيت الأبيض، أمس، عددًا من أعضاء مجلس النواب من الجمهوريين بغية إقناعهم بالتصويت لإلغاء قانون "أوباما كير"، إلا أنَّ هذا الجهد لم ينجح.


ويقول الجمهوريون إنَّ القانون الجديد سيوفر الحرية لجميع المواطنين للحصول على ضمان صحي من عدمه ويزيد التنافس بين الشركات بطريقة تسمح بانخفاض أسعار الأدوية والخدمات الطبية، فيما يرى الديمقراطيون أنَّ هذا الخيار مزيف وأنَّ الأثرياء فقط وحدهم من سيستطيعون تحمل تكاليف الرعاية الصحة في القانون الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان