رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تقرير: كوريا الشمالية قد تكون في المراحل الأخيرة لإعداد تجربة نووية

تقرير: كوريا الشمالية قد تكون في المراحل الأخيرة لإعداد تجربة نووية

شئون دولية

جيش كوريا الشمالية

تقرير: كوريا الشمالية قد تكون في المراحل الأخيرة لإعداد تجربة نووية

وكالات 29 مارس 2017 08:27

ذكرت مؤسسة بحثية أمريكية أنَّ صورًا التقطت بالأقمار الصناعية لموقع اختبار نووي رئيسي بكوريا الشمالية في مطلع الأسبوع تشير إلى أنَّ بيونج يانج قد تكون في المراحل الأخيرة للإعداد لتجربتها النووية السادسة.

 

وقال موقع "38 نورث" الإلكتروني الذي يراقب كوريا الشمالية ومقره الولايات المتحدة، حسبما أوردته "رويترز"، اليوم الأربعاء، إنَّ الصور التي التقطت السبت الماضي أظهرت وجودًا مستمرًا لعربات ومقطورات في موقع بونجي-ري لإجراء التجارب ومؤشرات على توصيل كابلات اتصال بنفق اختبار.


وأضاف أنَّ مياها التي يتم شفطها من المفترض أن تبقي النفق جافًا لمعدات المراقبة أو الاتصالات.


وأشار إلى أنَّ كل هذه العوامل تشير بقوة إلى أنَّ الاستعدادات للتجربة جارية بما في ذلك تركيب أجهزة، إلا أنَّ الصور لا تقدِّم دليلًا قاطعًا على وجود جهاز نووي أو توقيت للتجربة.


وذكر التقرير أنَّ الافتقار إلى النشاط في مكان آخر بالموقع يعني أنَّ الاستعدادات للتجربة في مراحلها النهائية، غير أنَّه أوضح: "لأنَّ كوريا الشمالية تعرف أن العالم يراقبها فإنَّها تتوخى الحذر قبل الإعلان عن تجربة نووية وشيكة."


وقالت المؤسسة البحثية إنَّ العربات والمقطورات في الموقع قد تستخدم لتركيب جهاز نووي لإجراء تجربة تحت الأرض.


وأجرت كوريا الشمالية خمس تجارب نووية وسلسلة من اختبارات الصواريخ الباليستية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة، ويعتقد خبراء ومسؤولون حكوميون أنَّها تعمل على تطوير صواريخ برؤوس نووية قادرة على الوصول إلى الولايات المتحدة.


والجمعة الماضية، ذكر مسؤول عسكري كوري جنوبي أنَّ كوريا الشمالية حافظت على استعدادها لإجراء تجربة نووية جديدة في أي وقت، وقال مسؤولون أمريكيون إنَّهم ينتابهم القلق من تجارب صاروخية ونووية جديدة في المستقبل القريب.


والعام الماضي، قالت كوريا الشمالية إنَّها أتقنت القدرة على وضع رأس نووي على صاروخ بالستي لتصعد تهديدًا يبدو أنَّ خصومها والأمم المتحدة غير قادرين على احتوائه على الرغم من جولات العقوبات المتعاقبة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان