رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رفع تأشيرة "شنجن" عن مواطني جورجيا يدخل حيز التنفيذ

رفع تأشيرة "شنجن" عن مواطني جورجيا يدخل حيز التنفيذ

وكالات 28 مارس 2017 19:16

دخل قرار إلغاء تأشيرة الدخول عن مواطني جورجيا الراغبين في زيارة منطقة شنجن الأوروبية، حيز التنفيذ رسميًا اليوم الثلاثاء.

 

وفي هذا الصدد أكّد رئيس وزراء جورجيا جيورجي كفيركاشفيلي، أنّ "رفع تأشيرة الدخول عن مواطني بلاده، سيساهم في تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين جورجيا واليونان".

 

وجاءت تصريحات كفيركاشفيلي في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره اليوناني ألكسيس تسيبراس في العاصمة أثينا التي يزورها حالياً.

 

وأوضح كفيركاشفيلي أنّ حكومته ستعمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع اليونان في كافة المجالات، وأنّ وفداً اقتصادياً رفيعاً سيجري زيارة إلى أثينا خلال فترة قريبة للتباحث حول تطوير العلاقات بين الجانبين.

 

وأعرب كفيركاشفيلي عن بالغ امتنانه إزاء حصول بلاده على حق التجول في منطقة شنغن الأوروبية دون شرط الحصول على تأشيرة الدخول.

 

من جانبه، اعتبر رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس أن رفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الجورجيين، يعتبر نقطة تحول مهمة في العلاقات بين الاتحاد وتبليسي.

 

ودعا تسيبراس إلى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين اليونان وجورجيا، خاصة في مجالات السياحة والطاقة والتجارة.

 

بدوره وصف دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبي رفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الجورجيين الراغبين في زيارة منطقة شنغن الأوروبية، بالخطوة التاريخية.

 

وأوضح تاسك عقب لقائه برئيس وزراء جورجيا جيورجي كفيركاشفيلي الذي انتقل من أثينا إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، أنّ الجهود المبذولة من قِبل الحكومة الجورجية خلال مسيرة محادثات رفع تأشيرة الدخول، تستحق التقدير.

 

وأكّد تاسك أنّ رفع تأشيرة الدخول عن الجورجيين سيساهم في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين تبليسي وعواصم دول الاتحاد الأوروبي، وسيزيد من التقارب بين شعبي الطرفين.

 

وكان المجلس الأوروبي صادق في 27 فبراير الماضي، على قانون رفع تأشيرة الدخول عن مواطني جورجيا الراغبين بالسفر إلى بلدان منطقة شنغن الأوروبية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان