رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كورية الجنوبية: تعرضنا لهجمات إلكترونية مصدرها الصين

كورية الجنوبية: تعرضنا لهجمات إلكترونية مصدرها الصين

شئون دولية

وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه

كورية الجنوبية: تعرضنا لهجمات إلكترونية مصدرها الصين

وكالات 28 مارس 2017 15:05

ادعت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن موقع وزارة خارجيتها على شبكة الإنترنت تعرض لعدة هجمات إلكترونية مصدرها الصين؛ دون وقوع خسائر تذكر.

ونقلت وكالة "يونهاب" الرسمية في كوريا الجنوبية، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية "تشو جون – هيوك"، قوله: إن عدّة مواقع كورية جنوبية بما في ذلك موقع الخارجية الكورية الجنوبية، تعرضت لهجمات إلكترونية انطلاقًا من الصين بهدف حجبها.

وأضاف المتحدث، في بيان صحفي، أن بلاده اتخذت "إجراءات دفاعية على الفور ضد الهجمات السيبرانية"، وأن الهجمات التي استهدفت المواقع الكورية الجنوبية لم تسفر عن أي أضرار تذكر.

وتابع المتحدث: "إن حكومتنا تولي اهتمامًا بالمواقف والتصريحات السابقة، الصادرة عن الحكومة الصينية، التي أعربت فيها عن رفضها التام والثابت لأي نوع من الهجمات السيبرانية". وقال: "إن الحكومة الكورية الجنوبية تتوقع اتخاذ الصين خطوات مسؤولة في هذا الصدد".

وقبل شهر من ذلك، تعرضت الصفحة الصينية الخاصة بالموقع الإلكتروني لشركة "لوتيه"، إحدى الشركات الرائدة في مجال تجارة التجزئة في كوريا الجنوبية لهجمات إلكترونية، ما تسبب بخسائر كبيرة في الإيرادات.

يشار إلى أن الصين، الدولة الأقرب لنظام كوريا الشمالية في المنطقة، تعترض ومنذ فترة طويلة على نشر واشنطن، منظومة دفاعات صاروخية متطورة، في كوريا الجنوبية. وتبرر موقفها الرافض للمنظومة بأنها "ستزيد المشاكل الأمنية في المنطقة، في ظل إمكانية استخدام تلك المنظومة لأنشطة تجسسية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان