رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأقمار الصناعية تظهر استعدادات بيونج يانج لتجربة نووية جديدة

الأقمار الصناعية تظهر استعدادات بيونج يانج لتجربة نووية جديدة

شئون دولية

صواريخ كورية

الأقمار الصناعية تظهر استعدادات بيونج يانج لتجربة نووية جديدة

وكالات ـ الأناضول 26 مارس 2017 22:15

أظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية استعدادات جارية في كوريا الشمالية، على ما يبدو، لإجراء تجربة نووية جديدة، في خطوة قد تزيد من الغضب الدولي المتصاعد تجاه بيونج يانج.

 

وحسب ما أفادت به وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، فإن الصور التقطها المعهد الأمريكي الكوري التابع لجامعة "جونز هوبكينز" بولاية ماريلاند الأمريكية، أمس السبت، وتبين نشاطاً في موقع "بونج كيه - ري" للتجارب النووية الكائن في بلدة "كيل جو" بمحافظة "هام كيونغ"، شمالي كوريا الشمالية.

 

إذ تظهر الصور تواجد 5 شاحنات في الموقع، ومواد للبناء مثل الخرسانة؛ ما يثير الشكوك حول عزم بيونج يانج إجراء تجربة نووية جديدة ستكون السادسة لها منذ العام 2006.

 

ويأتي الكشف عن هذه المعلومات في الوقت الذي لم تعلن فيه كوريا الشمالية رسمياً عزمها إجراء تجربة نووية جديدة، غير أنها عادت ما تقوم بمثل تلك التجارب على نحو مفاجيء.

 

وسبق أن أجرت بيونج يانج 5 تجارب نووية خلال الفترة بين 2006 و 9 سبتمبر 2016.

 

وتفرض الأمم المتحدة عقوبات على كوريا الشمالية منذ عام 2006 بسبب اختباراتها النووية والصاروخية.

 

ومؤخراً، اتخذت بيونج يانج خطوات لتطوير قدراتها النووية؛ إذ أطلقت في وقت سابق من الشهر الجاري 4 صواريخ باليستية؛ الأمر الذي لاقى استنكارا من المجتمع الدولي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان