رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ميليشيا تقطع رؤوس 40 شرطيا في كمين بوسط الكونجو

ميليشيا تقطع رؤوس 40 شرطيا في كمين بوسط الكونجو

شئون دولية

عناصر الجيش الكونجولي

ميليشيا تقطع رؤوس 40 شرطيا في كمين بوسط الكونجو

وكالات 25 مارس 2017 17:24

قال مسؤولون محليون اليوم السبت إن مقاتلي ميليشيا في وسط جمهورية الكونجو الديمقراطية قطعوا رؤوس نحو 40 شرطيا في كمين وذلك في أعنف هجوم على قوات الأمن منذ بدء تمرد بالمنطقة في أغسطس.

 

وهاجم مقاتلو ميليشيا كاموينا نسابو أفراد الشرطة أمس الجمعة بينما كانوا في سيارات بين مدينتي تشيكابا وكانانجا. وقال فرانسوا كالامبا رئيس برلمان منطقة كاساي لرويترز إن المقاتلين سرقوا أسلحة وسيارات.

 

وشكل التمرد الذي انتشر في خمسة أقاليم أخطر تهديد حتى الآن لحكم الرئيس جوزيف كابيلا الذي رفض التخلي عن منصبه في نهاية ولايته الدستورية في ديسمبر وهو رفض أعقبه موجة من القتل وانعدام القانون في أنحاء البلاد.

 

وقال كالامبا "أوقفهم أفراد الميليشيا وقطعوا رؤوس نحو 40 منهم" مضيفا أن المقاتلين أبقوا على حياة ستة من أفراد الشرطة ممن احتجزوهم بسبب تحدثهم بلغة تشيلوبا المحلية.

 

وقال كورنيل مبومبو رئيس الرابطة المدنية في كاساي، وهي جماعة من النشطاء تشمل الإقليم بالكامل، لرويترز إن نحو 40 شرطيا قطعت رؤوسهم.

 

وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 400 شخص قتلوا في أعمال عنف في وسط الكونجو وقالت الحكومة يوم الثلاثاء إن 67 شرطيا والعديد من الجنود قتلوا في الاشتباكات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان