رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد الحظر البريطاني.. خطوط تركية تخصص صندوقًا للأجهزة الإلكترونية

بعد الحظر البريطاني.. خطوط تركية تخصص صندوقًا للأجهزة الإلكترونية

شئون دولية

طائرة تركية

بعد الحظر البريطاني.. خطوط تركية تخصص صندوقًا للأجهزة الإلكترونية

وكالات 24 مارس 2017 23:05

أعلنت شركة "أطلس جلوبال" التركية للخطوط الجوية، اليوم الجمعة، أنَّها ستقدم خدمة تسمح للركاب المسافرين من مدينة إسطنبول إلى العاصمة البريطانية لندن، الاحتفاظ بالأجهزة الإلكترونية في مكان آمن حتى الهبوط.


وقال مسؤولو "أطلس جلوبال"، لـ"الأناضول"، إنَّ الشركة وجدت حلًا بديلًا للسماح لركابها المسافرين من مطار أتاتورك بإسطنبول إلى لندن، بعد قرار الحظر الإلكتروني البريطاني.


ويتمثل الحل بتسليم الركاب أجهزتهم الإلكترونية "المحظورة وفق القرار" خلال عملية تسليم أمتعتهم لموظف الخدمات بالمطار قبل صعودهم إلى الطائرات، وسوف يتم تغليف الأجهزة في صناديق خاصة، ووضعها في قسم الشحن، لتجري إعادتها لهم عند تسلم الأمتعة لدى الوصول.


وحظرت بريطانيا على المسافرين القادمين إليها من ست دول ذات غالبية مسلمة في الشرق الأوسط، حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب، وذلك عقب حظر مماثل فرضته الولايات المتحدة على القادمين من عشرة مطارات في ثماني دول غالبيتها مسلمة أيضًا، بينها تركيا.


وتتضمَّن قائمة المحظورات الحواسب المحمولة "لابتوبط، والحواسب اللوحية "تابلت وآيباد"، ومتصفحات الكتب الإلكترونية "آي ريدر"، والكاميرات ومشغلات أقراص "DVD" المحمولة، والألعاب الإلكترونية الأكبر من الهاتف النقال، إضافة إلى أجهزة الطباعة والنسخ المحمولة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان