رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ماليزيا.. اعتقال 9 أشخاص يشتبه في صلتهم بداعش

ماليزيا.. اعتقال 9 أشخاص يشتبه في صلتهم بداعش

شئون دولية

شرطة ماليزيا

ماليزيا.. اعتقال 9 أشخاص يشتبه في صلتهم بداعش

وكالات 24 مارس 2017 12:13

اعتقلت الشرطة الماليزية اليوم الجمعة، 9 أشخاص ماليزيين للاشتباه في صلتهم بتنظيم داعش.

 

وقال المفتش العام خالد أبو بكر، في بيان إنه تم اعتقال المشتبه بهم، من بينهم مدرس بإحدى المدارس الابتدائية وحارس أمن وطبيب بيطري، في الفترة بين 15 و21 مارس الجاري، خلال عمليات لمكافحة الإرهاب جرت في أنحاء 5 ولايات.

 

وأضاف أن المعتقلين يشتبه في تورطهم في مجموعة من الأنشطة الإرهابية، تتراوح من تدبير خطط لـ"شن هجوم" على مركز شرطة محلي في ماليزيا إلى نشر أيديولوجيا داعش على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتجنيد أعضاء جدد.

 

واعتقل أكثر من 200 شخص يشتبه أنهم من أنصار تنظيم داعش الماليزي منذ أن شنت البلاد ذات الأغلبية المسلمة حملة صارمة على المتطرفين عام 2013.

 

وكان وزير الخارجية الماليزي، أنيفة أمان، قد حضر أوائل هذا الأسبوع اجتماعاً في واشنطن للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لقتال تنظيم داعش.

 

وأكد مجدداً دعم ماليزيا الواضح والتزامها بـ"التغلب على الجماعة وتحدث عن الطريقة التي تعمل بها الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا لمواجهة التطرف، بزيادة الوعي بين أسر الأطفال، الذين يمكن أن يكونوا عرضة لمخاطر التطرف".

 

وكانت ماليزيا قد أجرت عمليات بشكل منتظم ضد التطرف في السنوات الأخيرة.

 

وأعلنت الشرطة الماليزية الأسبوع الماضي اعتقال 7 مشتبه بهم، من بينهم 5 فلبينيين، بسبب ما يشتبه من صلات تربطهم بتنظيم داعش.

 

وقبل احتفالات عيد استقلال ماليزيا في أغسطس العام الماضي، قالت الشرطة إنها أحبطت خطط لشن هجمات بالقنابل من قبل مسلحين على مركز ترفيهي في كوالالمبور ومعبد هندوسي شهير على ضواحي العاصمة والعديد من مراكز الشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان