رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة الكورية منزوعة السلاح «غدًا»

وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة الكورية منزوعة السلاح «غدًا»

شئون دولية

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة الكورية منزوعة السلاح «غدًا»

وكالات 16 مارس 2017 18:19

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية جو جون هيوك، الخميس، أنَّ وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون سيجري زيارةً إلى كوريا الجنوبية ضمن جولته الآسيوية غدًا، لمدة يومين، حيث سيزور المنطقة المنزوعة السلاح.

 

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - حسب "أ ش أ" - أنَّ تيلرسون سيصل إلى كوريا الجنوبية صباح الجمعة، قادمًا من اليابان التي تعتبر أول وجهة له ضمن جولته الآسيوية، ومن ثمَّ يزور المنطقة منزوعة السلاح.


وتأتي زيارة تيلرسون للمنطقة المنزوعة السلاح في الوقت الذي تمر فيه القضية النووية الكورية الشمالية بمرحلة حرجة، ما يجعل الأنظار تتجه إلى رسالة سيوجهها تيلرسون لكوريا الشمالية أثناء زيارته للمنطقة المنزوعة السلاح.


ومن المتوقع أن يلتقي تيلرسون، الرئيس المكلف ورئيس الوزراء الكوري الجنوبي هوانج كيو آن في نفس اليوم، ثمَّ يجتمع مع نظيره الكوري الجنوبي يون بيونج سيه.


وقال المتحدث جو جون هيوك إنَّ زيارة تيلرسون لكوريا الجنوبية ستتيح فرصة للتأكيد مجدَّدًا على عزم البلدين تكثيف التعاون وتعزيز التحالف في القضية الكورية الشمالية، والبحث عن تدابير مشتركة لاستقرار الظروف الأمنية في المنطقة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان